متخصصون يعاينون كتاب "عبقرية التأسيس.. قراءات في حياة الملك عبدالله الأول وفكره" إبراهيم أبو حويله يكتب:الحد الأدنى للأجور... السربل اول كويتي ينظم للشبكة العربية للإبداع والابتكار الحباشنة والجنازرة نسايب … الحوراني طلب والحلحولي أعطى . د. بشير الدعجه يكنب: "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... للمرة الثالثة على التوالي سلاح الجو الملكي يُحرز جائزة العرض الثابت في المعرض الدولي Air Tattoo النابلسي: جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي أسمى جائزة تقديرية للمتطوعين . الشمالي: الحكومة تحرص على دعم وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي تشكيل قائمة انتخابية لخوض انتخابات مجلس النواب العشرين عن الدائرة الأولى في محافظة العاصمة باسم ( قائمة عمان ) هيئة تنشيط السياحة الأردن يشارك في المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل/إقليم كردستان العراق رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من عشائر الكريشان المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة بواسطة طائرة مسيرة العيسوي: الأردن لم ولن يحيد عن ثوابته تجاه القضية الفلسطينية وماض في جهوده لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطين الشمالي يزور عددا من المصانع في منطقة القسطل ويفتتح مصنعا للورق والكرتون "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... "لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي! الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون
اقتصاد

بريكست.. 800 مليار يورو خسائر لندن بقطاع المال فقط

{clean_title}
الأنباط -

أفادت جماعة ضغط مالية ألمانية، أن العاصمة البريطانية لندن ستخسر من جراء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، ما يعادل 800 مليار يورو، ستذهب كلها لصالح المركز المالي الأوروبي المنافس، مدينة فرانكفورت الألمانية.

وكشفت جماعة الضغط أو اللوبي المالي "فرانكفورت ماين فاينانس" عن الأرقام، بعد أن تأكد أن 30 بنكا ومؤسسة مالية اختارت فرانكفورت لتكون مقرا لها بدلا من لندن.

ويعتقد اللوبي المالي أن عدد الشركات المالية والبنوك التي ستنتقل إلى فرانكفورت، أو التي ستفتتح مراكز لها فيها، قد يصل إلى 37 مؤسسة، وهذا يعني بالضرورة خسائر في الأصول والعقار في لندن بعدة مليارات من اليوروهات في غضون فترة قصيرة.

وقال مدير مجموعة فرانكفورت، هوبيرتوس فاث: "في الإجمال، نحن نتوقع انتقالا في الأصول من لندن إلى فرانكفورت تتراوح قيمته ما بين 750 و800 مليار يورو، والجزء الأكبر من هذا الانتقال سيكون في الربع الأول من عام 2019".

ووفقا للتقارير، فإن البنوك وشركات التأمين وغيرها من شركات الخدمات المالية تسرع الخطى للحصول على تراخيص واستقطاب موظفين قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ومن البنوك التي تسعى إلى توسيع عملياتها، بسبب بريكست، لويدز وستاندرد شارترد وكريديت سويس وسيتي غروب ونومورا، حيث ستفتح لها مراكز في فرانكفورت.

وكان بنك إنجلترا قدر أن عدد الوظائف التي ستخسرها لندن بعد بريكست بحوالي 5 آلاف وظيفة على الأقل، وهو ما أكده أيضا مسؤول قطاع الخدمات المالية في لندن جون غلين.

لكن اللوبي المالي الألماني يقدر عدد الوظائف التي ستنجم عن انتقال المؤسسات المالية العالمية بحلول العام 2022 إليها، بحوالي 10 آلاف وظيفة

المصدر سكاي نيوز