رئيس وأسرة جامعة البلقاء التطبيقية يهنئون جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بعيد الاستقلال الثامن والسبعين في عيد الاستقلال..السلط التطور والحضارة الصحة العالمية": العالم يعاني من مشكلة تعايش نقص التغذية مع زيادة الوزن والسمنة احتفالية تكريمية بذكرى شاعر الأردن "عرار" في إربد روسيا: احتياطي الذهب والعملات الأجنبية عند أعلى مستوى في عامين محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف هجومها على رفح الامين العام والمنسق العام لمجموعة السلام العربي في بيت عزاء الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي في عمان . تحت عنوان "العاصمة" The Capital:افتتاح المؤتمر الدولي الأول للطب النفسي لشركة MS Pharma ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان بنسبة 0.78 بالمئة في أسبوع البرلمان العربي يهنئ الأردن بمناسبة عيد الاستقلال الـ78 الصناعة الاردنية تواكب مسيرة المملكة الاقتصادية منذ الاستقلال الامن ينظم معرض "صنع بعزيمة" لمشغولات نزلاء مراكز الإصلاح في اربد ضمن احتفالات زين بالعيد الـ 78 لاستقلال المملكة واليوبيل الفضي مسيرة دراجات مزيّنة بالأعلام الأردنية تنطلق من زين لتجوب شوارع عمان 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى الصفدي ونظيره الفرنسي يؤكدان استمرار التعاون المشترك لوقف إطلاق النار إبراهيم أبو حويله يكتب:الإستقلال قصة وطن ... البطريرك ثيوفيلوس يهنئ باستقلال المملكة الثامن والسبعين الدكتور رافع شفيق البطاينة يكتب:التحديث السياسي في ظلال الاستقلال الوطني ،،، رجال الملك .. عمر العبداللات .. د. حازم قشوع يكتب:ما بين قرطاج والقيروان هنالك تونس !
كتّاب الأنباط

 احترم الجزيرة !

{clean_title}
الأنباط -

لانه الفريق الذي استطاع ان يتجاوز الصعاب التي لو مر بها فريق اخر لربما وجدناه اليوم ينافس على مراكز المؤخرة احترم فريق الجزيرة ...ولانه الفريق الذي قاوم الرياح العاصفة ووقف سدا منيعا لكل من شكك في قدراته على دخول بوابة المنافسة المحلية والاسيوية من بابها الواسع احترم الجزيرة ..ولانه الفريق الوحيد ربما في العالم وليس في الاردن الذي لا يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة وواسعة يستند اليها النجوم في الملعب وتمدهم بالعطاء والبذل بسخاء وتحقيق كل تلك الانتصارات احترم الجزيرة ...ولانه النادي المحروم من التصرف بما يمتلك من مال بسبب الخلاف المالي القديم والمتواصل مع رئيس النادي السابق احترم الجزيرة ...!!

الجزيرة الفريق الاحمر الجميل استطاع ان يفرض حضوره ..منذ سنوات ورسخ هذا التواجد في دوري هذا العام عندما تقدم الصفوف وتصدر الفرق وحافظ على تالقه ..وبات اسقاطه مطلبا ليس فقط لمن ينافسه على المقدمة وانما كذلك لنصف فرق الدوري ..باعتباره يواصل مشواره الواثق دون عثرات في الوقت الذي شهدت بطولة هذا العام .. تراجعا لافتا للفريقين اللذين اعتدنا على مشاهدتهما معا فوق القمة الفيصلي والوحدات في صراع متواصل لا يجرؤ على مقاسمتهما عليه احد ...الا ان الجزيرة استطاع بكل ما يملك من نجومية وعطاء واصرار ان يدخل الصراع وان يستعيد عراقته القديمة المفقودة ..!  

ليس غريبا ان يدخل الجزيرة المنافسة على لقب الدوري من الباب الواسع..وليس بعيدا ان يضيف لقب الدوري الى بطولة الكاس التي حققها في الموسم الماضي ..فهو يستعيد مجدا قديما عمره يتجاوز نصف قرن من الزمن ...كان خلاله الفريق الاحمر نجما ساطعا في سماء الكرة الاردنية .. ومنافسا تقليديا عنيدا على كل البطولات الرسمية مع العريق الاخر الفيصلي صاحب الانجازات الكبيرة والبطولات التي لا تعد ..فهو يستحضر بهذا الالق ماضيا جميلا ..قدم للساحة الكروية جيلا مميزا راقيا من النجوم لا زلنا نحتفظ باسمائهم الجميلة حتى يومنا هذا ..!

نحسب للجزيرة انه استطاع ان يوجد للمنافسة الكروية طعما جديدا ..ونكهة مميزة ويكفيه فخرا ان الفرق العريقة الاخرى باتت تمني النفس بتعثره لكي تجد لنفسها مكانا ولو ضيقا في المقدمة التي يحتلها بكل جدارة واستحقاق ..ولهذا تستحق ما يمكن ان نسميها ظاهرة الجزيرة الدراسة والتمحيص ..فهذا الفريق استطاع من لا شيء ان يحقق كل شيء ..وهذا النادي العريق وجد ليبقى بكل تأكيد رغم كل الجراح ..!!//