اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
محمد شاهين يكتب: ستاد عمّان أولى من المدرج الروماني انفراج في سوق الغاز العالمي مع اقتراب عودة الإمدادات القطرية انطلاق فعاليات مهرجان "كان ياما كان" بفرع مكتبة عبد الحميد شومان بالزرقاء غدا الخميس نتفليكس تتصدر عالميا في البث الترفيهي وسط منافسة متصاعدة من المنصات الآسيوية البصمة الكربونية للذكاء الاصطناعي: نحو مساءلة مناخية للشركات الرقمية هيئة الإعلام تعمم بتنظيم التصوير والبث المباشر أمام قاعات امتحانات الثانوية العامة الإحصاءات: نمو الصادرات الوطنية بنسبة 7.3% خلال الثلث الأول من عام 2026 ديوان المحاسبة يحاور الشباب في لقاء لمؤسسة ولي العهد بإربد ضمان القروض الأردنية تطلق برنامجي “الضمان من أجل التوظيف” و”ضمان التمويل الأخضر” لدعم الشركات وخلق فرص العمل وتعزيز الاستثمارات الخضراء ولي العهد يلتقي برواد أعمال وقادة تنفيذيين لشركات تكنولوجية أميركية انطلاق أولى جلسات امتحان الثانوية العامة غدا تحولات مرورية على طريق مادبا - أم العمد المياه: حملة جديدة في اربد وجنوب عمان تضبط بيع مياه مخالفة أمانة عمان: نظام رخص الإعمار والرقابة الجديد يؤسس لمرحلة متقدمة من التنظيم العمراني العيسوي يلتقي وفدا من جمعية ديوان عشائر سحاب بين احتكار الوكلاء وركود "الحرة".. من ينقذ قطاع السيارات في الأردن؟ صرخة في وجه خائن الأمانة: كيف تنام وقد أكلت حقوق العباد وخنت الوطن؟ الراية الأردنية أعلى من النتيجة كأس ..... بلاد الشام... مهرجان جرش يكشف هويته البصرية الجديدة

هل أضاع وزراء في الحكومه ملياري دولار استثمارات بسبب " البرستيج "

هل أضاع وزراء في الحكومه ملياري دولار استثمارات بسبب  البرستيج
الأنباط -

كتب جهاد ابو بيدر

   ...لا أعرف لماذا كلما حاولت أن اخفف من انتقاداتي لحكومه الرزاز..تأبى هذه الحكومه الا أن تدفعني لانتقادها " والطخ " عليها دون أن لا يكون لي " لا ناقه ولا جمل"فيما افعله الا من باب النقد المباح والنصيحه للمصلحه العامه. ففي الوقت الذي يخرج علينا فيه الرئيس بلقاء متلفز وفيديو منشور على موقع الرئاسه عن اولويات الحكومه للعامين المقبلين مركزا على وعود حالمه...فورا يتبادر الى ذهني المثل القائل "اسمع كلامك اصدق..اشوف امورك اتعجب.."..فوزير النقل وفي الوقت الذي كان رئيسه يعلن لنا ان الحكومه ستجذب الاستثمار كان يصدمنا بتصريح خطير ان العام القادم سيكون اصعب من العامين الماضيين..بالله عليك دوله الرئيس...اي مستثمر سيسمع تصريح وزيرك الذي يحمل حقيبتين ويسمع تصريحاتك..فكيف له أن يرى هذا التناقض ويأتي للاستثمار في البلد..!!! فقبل أن توجهوا سهام اتهامكم لنا بأننا واقصد الصحافيين بتطفيش الاستثمار.." فرمل" وزرائك " وخليهم يشحطو بريكات"قبل الادلاء بأي تصريحات تجعلك تظهر بمظهر الغير مسيطر عليهم وعلى ما يقولون ويسبب لك الحرج معنا..وبالبدايه " فرمل " نفسك أولا ولا تقم بالاشاره اثناء لقائك بزملائنا في المواقع الالكترونيه انك لا تبحث عن الشعبيه وإلا كانت حكومتك قد رحلت هذه الازمات الى حكومات لاحقه..حتى جعلتني اعتقد ان الامر رهن اشارتك وانك تستطيع أن تتحدى صندوق النقد وترفض قانون الضريبه الذي جاء اسوأ من قانون سلفك هاني الملقي..او انك تستطيع أن تبرر سبب استقاله مدير الموازنه العامه المعروف عنه مهنيته ونزاهته وصدقه على خلاف نسبه النمو الذي تريد حكومتك تسويقه علينا من خلال تخفيض النفقات الرأسماليه لتتحفنا بنسبه ال٣% ..او انك تستطيع أن تمنع الكوارث الطبيعيه والفيضانات والسيول والمناهل التي اودت بحياه ٣٥ اردني بأسبوعين واعترفت حكومتك بالتقصير في التعامل معها...او انك ستصدر العفو العام بعد أن جعلت آلاف المواطنين يحلمون لتأتي بعد ذلك وتضرب أحلامهم بعرض الحائط وتصرح الآن بأن ما نسبته ٣٦% ممن شملهم العفو في عام ٢٠١١ قد عادوا الى السجن..ولكنك لا تقول لنا ماذا حدث لنسبه ال٦٤% الذين استفادوا من هذا العفو وهل أثر بحياتهم الى الاحسن ام لا؟؟ كن صريحا وقل انك غير قادر على اصدار هذا العفو واخبرنا الاسباب الحقيقيه بدلا من التلاعب بالعواطف والالفاظ..
كل ما قلته سابقا لم يعد جديدا..تعودنا عليك...ولكن كل ذلك لا يقف عند ما فعله اثنين من وزرائك ..ان صح...مع وفد صيني من شركه powr China   زارنا حاملا معه أفكارا ومشاريع بملياري دولار لن تدفع خزينه الدوله منها فلسا واحدا للتمويل..وللامانه الصحفيه اسمحلي دوله الرئيس أن اقول لك لك ان هذا الوفد الصيني امتدح اربعه من المسوؤلين وهم وزيره الطاقه هاله زواتي وناصر الشريدة وغسان غانم وانمار الخصاونه...واعتبر ان هؤلاء المسوؤلين محترفين بعملهم ولكن؟؟؟!!! واضع الف خط تحت كلمه ولكن..!! ..الصينيون كانوا مهتمين كما سمعت من مصدر لا يرقى له الشك بمشاريع تتعلق بوزارتي الطاقه والنقل وسلطه العقبه الاقتصاديه والمشاريع منها سكه حديد بين معان وعمان واربد ومشروع تخزين الطاقه المتولده من السدود..ومشروع انبوب نفط..وتعهدوا بتمويل هذه المشاريع في حال اثبتت الجدوى الاقتصاديه نجاعتها..مقابل مذكرات تفاهم مع الحكومه وهذه المذكرات غير ملزمه لينصدم الوفد بأن الصف الثاني من المسوؤلين الذين التقوهم سواء بوزاره الطاقه او النقل يطلبون منهم اجراء دراسات جدوى بمئات الالاف من الدنانير دون أي التزام حكومي بأحاله العطاءات على هذه الشركه ولا حتى صيغه تفضيليه في حال تقدمت شركات اخرى ولا حتى مذكرات تفاهم مع الحكومه...
يعني هم يقومون بالدراسات وعلى حسابهم وبعدها " يطلعوا من المولد بلا حمص " ولا يستردون ما دفعوه على الدراسات..هذه قضيه فنيه بالنسبه لي انا الجاهل بالاقتصاد والمال والاعمال ولكن ما استفزني كثيرا أستياء الصينيين من عدم احتراف الصف الثاني في الوزارتين النقل والطاقه في الحوار معهم واستفزني اكثر أن وزير النقل لم يكلف نفسه بمقابلتهم وان وزيره الطاقه التي قالوا عنها أنها محترفه تركتهم ولم تقم بمتابعه طروحاتهم وما يخططون له فما الامر الجلل الذي يمنع وزير النقل من عدم مقابله وفد شركه تشغل ٣٠ الف موظف وعامل في الصين ولماذا؟ .
لدينا دوله الرئيس من الاجراءات البيروقراطية التي بأستطاعتها تطفيش اصغر مستثمر ولو اراد فتح صالون حلاقه رجالي فكيف بالله عليك بمستثمرين بالمليارات....وللامانه الصحفيه ايضا حتى لا يقال انني اصطاد بالماء العكر فأنني كما سمعت فأن الوفد الصيني كان سعيدا جدا بمباحثاته في العقبه..اما عن هاله الزواتي ووليد المصري فأتمنى ان لديهم قصه او تبرير اخر اكبر من يكون مجرد '" برستيج" والله من وراء القصد

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير