العيسوي: الأردن لم ولن يحيد عن ثوابته تجاه القضية الفلسطينية وماض في جهوده لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطين الشمالي يزور عددا من المصانع في منطقة القسطل ويفتتح مصنعا للورق والكرتون "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... "لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي! الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته في بيت أمر شمال الخليل الرئاسة الفلسطينية تؤكد أن لا شرعية للاحتلال في غزة والضفة والقدس الترخيص المتنقل في بلدية برقش حتى الأربعاء 1236 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد الاحتلال يرتكب 4 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة اقتصاديون وسياسيون: الأداء البرلماني المقبل بالملف الاقتصادي سيعزز الثقة بمجلس النواب سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول منتخب المصارعة يختتم مشاركته في بطولة آسيا بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يزيد العجز في الاستجابة لخدمات الطوارئ الاسبوع الرابع على التوالي .. معسكرات الحسين للعمل والبناء تزخر بالأنشطة التفاعلية في العقبه محمد أبو الغنم، المدير التنفيذي للمالية المعيّن حديثاً في أورنج الأردن: خبرة ورؤية استراتيجية 83 شاحنة مساعدات جديدة تعبر من الأردن لقطاع غزة
اقتصاد

"إيكيا" تفاجئ آلاف الموظفين بـ"قرار مزعج"

{clean_title}
الأنباط -

تعتزم شركة "إيكيا" السويدية العملاقة الاستغناء عن 7500 موظف في أنحاء العالم، بحلول عام 2020 معظمهم يقومون بأعمال مكتبية، وسط عملية إعادة تنظيم للتركيز على التجارة الإلكترونية.

وتطال عملية الاستغناء هذه نحو 5 بالمئة من موظفي مجموعة "إنغكا هولدنغ"، الشركة الأم لإيكيا التي تعتبر أكبر علاماتها التجارية، حيث ينتشر 367 متجرا يحمل اسمها في 30 بلدا وتوظف 160 ألف شخص. 

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مدير التجزئة في الشركة، تولغا أونكا، أن الوظائف سيتم اقتطاعها على مستوى العالم، ولكن المتاجر ومراكز التوزيع لن تتأثر. 

كما ستوظف إيكيا في الوقت ذاته 11500 شخص في العامين المقلبين لتنفيذ "قدرات الشركة الرقمية" وخططها لفتح نحو 30 متجرا جديدا.

وتقوم الشركة بفتح متاجر في مراكز المدن استجابة لتغير أسلوب الحياة حيث أن عدداً أقل من الناس يمتلكون سيارات.

المصدر سكاي نيوز