العيسوي: الأردن لم ولن يحيد عن ثوابته تجاه القضية الفلسطينية وماض في جهوده لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطين الشمالي يزور عددا من المصانع في منطقة القسطل ويفتتح مصنعا للورق والكرتون "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... "لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي! الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته في بيت أمر شمال الخليل الرئاسة الفلسطينية تؤكد أن لا شرعية للاحتلال في غزة والضفة والقدس الترخيص المتنقل في بلدية برقش حتى الأربعاء 1236 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد الاحتلال يرتكب 4 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة اقتصاديون وسياسيون: الأداء البرلماني المقبل بالملف الاقتصادي سيعزز الثقة بمجلس النواب سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول منتخب المصارعة يختتم مشاركته في بطولة آسيا بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يزيد العجز في الاستجابة لخدمات الطوارئ الاسبوع الرابع على التوالي .. معسكرات الحسين للعمل والبناء تزخر بالأنشطة التفاعلية في العقبه محمد أبو الغنم، المدير التنفيذي للمالية المعيّن حديثاً في أورنج الأردن: خبرة ورؤية استراتيجية 83 شاحنة مساعدات جديدة تعبر من الأردن لقطاع غزة
اقتصاد

إطلاق نتائج الاستطلاع الخاص بجودة الخدمات المتصلة بالتجارة المقدمة في الأردن

{clean_title}
الأنباط -

الانباط-عمان

في إطار الشراكة الفاعلة بين مؤسسات القطاعين العام والخاص والموجهة نحو تحسين جودة البنية التحتية الأساسية والخدمات المرافقة للأعمال التجارية استضافت الوزارة امس الاجتماع الذي عقده برنامج التجارة من أجل التشغيل المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) لعرض نتائج الاستطلاع الخاص بواقع الخدمات المرتبطة بالتجارة المقدمة في الأردن وذلك بمشاركة واسعة من ممثلين عن الوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية بالإضافة إلى مؤسسات القطاع الخاص والجهات الدولية المانحة الممولة للبرنامج المذكور.

حيث هدف الاستطلاع الذي أعده مكتب الاستشارات الإدارية (ICON- INSTITUT) بالتعاون مع خبراء محليين  إلى مسح الخدمات المتصلة بالأعمال التجارية المقدمة لصالح مجتمع الأعمال من قبل مؤسسات القطاعين العام والخاص وتحديد مواطن التحسين وفقاً لأفضل الممارسات الدولية المتبعة بهذا الخصوص. شمل الاستطلاع (532) شركة بالإضافة إلى مقابلة (50) شركة لتحديد احتياجات القطاع الخاص في هذا المجال بما يساهم في تعزيز تنافسية الصادرات الأردنية في الأسواق الخارجية وتمكينها من الاستفادة من الفرص المتاحة في إطار اتفاقيات التجارة الحرة التي ترتبط بها المملكة مع الشركاء التجاريين.

وفي هذا السياق، أكد السيد زاهر القطارنه/ مدير السياسات التجارية الخارجية في الوزارة على الأهمية التي توليها الحكومة الأردنية لترويج الصادرات الأردنية من السلع والخدمات وتنمية التجارة الخارجية لمواجهة التحديات الناجمة عن حالة عدم الاستقرار التي تشهدها المنطقة الأمر الذي يساهم في دعم الجهود الرامية إلى تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة.

كما أكد السيد شريف يونس/ مدير برنامج التجارة من أجل التشغيل على أهمية بناء القدرات الوطنية وتعزيز إمكانيات الشركات الأردنية لزيادة أدائها التجاري من أجل توفير المزيد من فرص التشغيل. حيث أشار السيد يونس إلى أهمية إنشاء منصة الكترونية للخدمات المتصلة بالأعمال التجارية بغرض توفير قاعدة بيانات شاملة حول الخدمات التي توفرها مختلف المؤسسات المعنية من القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى فرص الترويج المتاحة أمام الشركات الأردنية لتعزيز قدرتها التصديرية في الأسواق الخارجية.