عنصر غذائي سر تسارع الشيخوخة وجبة الإفطار مهمة لصحة القلب الصحة اللبنانية: شهيدة و68 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية تحذير! مكيفات الهواء في المكاتب تنشر الأمراض بين الموظفين مؤاشرات الأسهم: داو جونز يرتفع ونازدك ينخفض تجربة الصناديق الاستثمارية الإسلامية حسين الجغبير يكتب:الباب المغلق.. متى يفتح؟ احزاب تحث المواطنين على ضرورة المشاركة بالانتخابات العقبة.. مطالبات بايجاد حلول مرورية ل دوار "السلال" و"تقاطع الكالوتي" التحديات والتهديدات لأمان الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي: كيف تحمي نفسك؟ المومني : قانون الجرائم الإلكترونية جاء لمواجهة الجرائم في الفضاء الرقمي الحكومة اللبنانية تدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية جامعة الزرقاء تنظم ورشة عمل حول التخليص الجمركي رويترز: نجاة قيادي بارز في حزب الله استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية جلسة مسائية يتغنى بها الشعر من توقيع ديوان شواهد عشق الشرفات يكتب: مقال العناني .. واغتيال حلم الدولة الفلسطينية الصفدي لـ وزير خارجية لبنان: الأردن يقف معكم الميثاق الوطني للحكومة: أن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح
منوعات

5 روائح للجسم قد تكون مؤشر على إصابتك بحالة صحية

{clean_title}
الأنباط -

يتعرض جسم الإنسان لمواقف وظروف خاصة في الحياة اليومية تعرضه لإصدار الروائح الكريهة، والتي يحاول الشخص تفاديها باستخدام مزيل العرق والمستحضرات الخاصة.

ولكن بعض الروائح يجب عدم تجاهلها، فقد تكون مؤشرا على إصابتك بحالة صحية خاصة، هنا أبرزها، حسب ما نشر موقع "ويب طب":

رائحة الفواكه
رائحة النفس الكيتوني أو رائحة الفواكه كما يطلق عليها، هي دليل على الإصابة بالسكري وهي إحدى مضاعفاته. وتنتج هذه الرائحة عن الحمض الكيتوني الذي يفرزه الجسم مع انخفاض مستويات سكر الدم.

النفس الحمضي
رائحة النفس الكريهة صباحاً شر لا بد منه يطال الجميع عادة، إلا أن تنظيف الأسنان بشكل صحيح والعناية اليومية بها يساهم في التقليل من هذه الظاهرة.

وقد يكون جفاف الفم أحد الأسباب الرئيسية لرائحة الفم الكريهة بسبب بعض الاضطرابات المزمنة مثل انقطاع النفس أثناء النوم.

رائحة الفضلات الكريهة
بالتأكيد رائحة الفضلات كريهة، ولكنها قد تزداد سوءا تبعا لنوع الغذاء المتناول، وخاصة في حال تناول الحليب ومنتجاته. وقد يعود السبب إلى عدم قدرة الأمعاء على هضم اللاكتوز كما يجب.

رائحة البول الكريهة
الحصول على كمية كافية من المياه تقلل من الرائحة الكريهة للبول، ولكن في حالة الجفاف وعدم شرب المياه بكميات كافية، فقد يصبح لبولك رائحة سيئة.

رائحة الأرجل
اذا ما ارتديت حذاءك دون جوارب في فصل الصيف بكل تأكيد ستحصل على رائحة نتنة للأرجل،

ولكن في حال انتبهت الى أن هذه الرائحة مزمنة ومستمرة بغض النظر عن الطقس وبرغم الاحتياطات التي تقوم بها لمكافحة الرائحة، فقد يكون السبب هو إصابتك بفطريات تعرف باسم "القدم الرياضية"

المصدر سكاي نيوز