عنصر غذائي سر تسارع الشيخوخة وجبة الإفطار مهمة لصحة القلب الصحة اللبنانية: شهيدة و68 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية تحذير! مكيفات الهواء في المكاتب تنشر الأمراض بين الموظفين مؤاشرات الأسهم: داو جونز يرتفع ونازدك ينخفض تجربة الصناديق الاستثمارية الإسلامية حسين الجغبير يكتب:الباب المغلق.. متى يفتح؟ احزاب تحث المواطنين على ضرورة المشاركة بالانتخابات العقبة.. مطالبات بايجاد حلول مرورية ل دوار "السلال" و"تقاطع الكالوتي" التحديات والتهديدات لأمان الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي: كيف تحمي نفسك؟ المومني : قانون الجرائم الإلكترونية جاء لمواجهة الجرائم في الفضاء الرقمي الحكومة اللبنانية تدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية جامعة الزرقاء تنظم ورشة عمل حول التخليص الجمركي رويترز: نجاة قيادي بارز في حزب الله استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية جلسة مسائية يتغنى بها الشعر من توقيع ديوان شواهد عشق الشرفات يكتب: مقال العناني .. واغتيال حلم الدولة الفلسطينية الصفدي لـ وزير خارجية لبنان: الأردن يقف معكم الميثاق الوطني للحكومة: أن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح
منوعات

مصري يربي النحل من أجل سمه لا عسله

{clean_title}
الأنباط -

أبوظبي - سكاي نيوز عربيةيربي المصري عمر أبو الحسن الآلاف من النحل، على سطح منزله على مشارف القاهرة، من أجل سمه لا عسله.

وبعد أن أدرك أبو الحسن (30 عاما) فوائد النحل من القرآن، قرر قبل 5 سنوات تربيته واستخدام سمه في الطب البديل، حيث يعتقد أن لسع النحل يمكن أن يخفف الألم ويعالج أمراضا مثل الروماتيزم.

وقال أبو الحسن، الذي لم يدرس الطب على الإطلاق، إن فوائد لسع النحل لا تقتصر على العلاج، إذ أنه يساعد أيضا في تحسين الحالة المزاجية.

ويعالج أبو الحسن حوالي 5 أشخاص في الشهر. وفي جلسة العلاج، يلسع أبو الحسن المريض بـ6 من حشرات النحل في مناطق مختلفة من الجسم.

وذكر محمد عبد الفتاح (29 عاما)، الذي يتردد بانتظام على أبي الحسن، أن مزاجه يتحسن بفضل العلاج ويشعر بأن صحته أفضل.

وأضاف: "أتعالج بسم النحل بصفة مستمرة لرفع المناعة ولقوة الجسم يعني ونشاطه".

لكن محمود عبد اللطيف مربي النحل وعضو اتحاد النحالين العرب، يرى أنه لا يوجد دليل علمي على فوائد العلاج بلسع النحل.

وأضاف: "هذا الموضوع محتاج دراسات أعمق ومحتاج أجهزة علمية وأبحاث علمية" كي يتسنى معرفة ما يحتويه سم النحل وفوائده إن وجدت.