العيسوي: الأردن لم ولن يحيد عن ثوابته تجاه القضية الفلسطينية وماض في جهوده لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطين الشمالي يزور عددا من المصانع في منطقة القسطل ويفتتح مصنعا للورق والكرتون "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... "لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي! الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته في بيت أمر شمال الخليل الرئاسة الفلسطينية تؤكد أن لا شرعية للاحتلال في غزة والضفة والقدس الترخيص المتنقل في بلدية برقش حتى الأربعاء 1236 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد الاحتلال يرتكب 4 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة اقتصاديون وسياسيون: الأداء البرلماني المقبل بالملف الاقتصادي سيعزز الثقة بمجلس النواب سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول منتخب المصارعة يختتم مشاركته في بطولة آسيا بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يزيد العجز في الاستجابة لخدمات الطوارئ الاسبوع الرابع على التوالي .. معسكرات الحسين للعمل والبناء تزخر بالأنشطة التفاعلية في العقبه محمد أبو الغنم، المدير التنفيذي للمالية المعيّن حديثاً في أورنج الأردن: خبرة ورؤية استراتيجية 83 شاحنة مساعدات جديدة تعبر من الأردن لقطاع غزة
اقتصاد

%4.2انخفاض كميات الإنتاج الصناعي لشهر أيلول الماضي

{clean_title}
الأنباط -

 

الانباط-عمان

أصدرت دائرة الإحصاءات العامة تقريرها الشهري حول كميات الإنتاج الصناعي والذي يشير إلى انخفاض الرقم القياسي العام لكميات الإنتاج الصناعي لشهر أيلول من عام 2018 ليصل الى 94.5 مقابل 98.6 لنفس الشهر من عام 2017 مسجلا انخفاضا مقداره 4.2%. ويعزى ذلك الى انخفاض الرقم القياسي لكميات إنتاج قطاع الصناعات التحويلية بنسبة 4.11 نقطة مئوية والتي تشكل أهميتهـا النسبية 86.0%، والرقم القياسي لكميات إنتاج الصناعات الاستخراجية بنسبة 0.02 نقطه مئويه والتي تشكل أهميتها النسبية 8.2%، والرقم القياسي لكميات إنتاج الكهرباء بنسبة 0.06 نقطه مئويه والتي تشكل أهميتها النسبية 5.8%.

كما يشير التقرير أيضاً إلى انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي لشهر أيلول من عام 2018 ليصل الى 94.5 مقابل 95.3 لشهر آب من نفس العام لينخفض الرقم القياسي لكميات الانتاج الصناعي بنسبة 0.9%. وقد جاء ذلك نتيجة انخفاض الرقم القياسي لكميات إنتاج قطاع الصناعات التحويلية بنسبة 0.51 نقطة مئوية والتي تشكل أهميتهـا النسبية 86.0%، والرقم القياسي لكميات إنتاج الصناعات الاستخراجية بنسبة 0.05 نقطه مئويه والتي تشكل أهميتها النسبية 8.2%، والرقم القياسي لكميات إنتاج الكهرباء بنسبة 0.31 نقطه مئويه والتي تشكل أهميتها النسبية 5.8%.

وبمقارنة الأرقام القياسية للتسعة أشهر الأولى من عام 2018 يتبين انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي ليصل الى 90.5 مقابل 96.6 لنفس الفترة من عام 2017. لينخفض الرقم القياسي للانتاج الصناعي بنسبة 6.3%. وقد نتج هذا التراجع عن انخفاض الرقم القياسي لكميات إنتاج الصناعات التحويلية بنسبة 6.27 نقطه مئويه والتي تشكل أهميتها النسبية 86.0%، والرقم القياسي لكميات إنتاج الكهرباء بنسبة 0.19 نقطه مئويه والتي تشكل أهميتها النسبية 5.8%. في حين ارتفع الرقم القياسي لكميات إنتاج الصناعات الاستخراجية بنسبة 0.16 نقطه مئويه والتي تشكل أهميتها النسبية 8.2%.