عنصر غذائي سر تسارع الشيخوخة وجبة الإفطار مهمة لصحة القلب الصحة اللبنانية: شهيدة و68 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية تحذير! مكيفات الهواء في المكاتب تنشر الأمراض بين الموظفين مؤاشرات الأسهم: داو جونز يرتفع ونازدك ينخفض تجربة الصناديق الاستثمارية الإسلامية حسين الجغبير يكتب:الباب المغلق.. متى يفتح؟ احزاب تحث المواطنين على ضرورة المشاركة بالانتخابات العقبة.. مطالبات بايجاد حلول مرورية ل دوار "السلال" و"تقاطع الكالوتي" التحديات والتهديدات لأمان الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي: كيف تحمي نفسك؟ المومني : قانون الجرائم الإلكترونية جاء لمواجهة الجرائم في الفضاء الرقمي الحكومة اللبنانية تدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية جامعة الزرقاء تنظم ورشة عمل حول التخليص الجمركي رويترز: نجاة قيادي بارز في حزب الله استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية جلسة مسائية يتغنى بها الشعر من توقيع ديوان شواهد عشق الشرفات يكتب: مقال العناني .. واغتيال حلم الدولة الفلسطينية الصفدي لـ وزير خارجية لبنان: الأردن يقف معكم الميثاق الوطني للحكومة: أن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح
منوعات

ولي عهد دبي Fazza يستلم نسخته الخاصة من أحد أفخم سيارات العالم

{clean_title}
الأنباط -

 

دبي – وكالات

يستخدم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ، ولي عهد دبي والشهير بلقب fazza ، في معظم تحركاته سيارة Mercedes G63 AMG تحمل لوحة أرقام “دبي 11” ، لتوثق الشبكة العنكبوتيه في الأمس استلام fazza لنسخته الخاصة من رولز رويس كالينان أفخم سيارة SUV في العالم .

وفقاً لـ صورة رسمية نشرته على موقع انستقرام أجدد سيارات فزاع – fazza ، حصلت على هيكل خارجي أسود اللون وحملت أيضاً لوحة أرقام دبي 11 – Dubai 11 .

ومع هذه الصورة يبدو أن المنافسة ستحتمد بين سيارات ولي عهد دبي فهل يستمر باستخدام السيارة الألمانية مرسيدس G63 AMG 2019 بشكل يومي ، أما ستجذبه أجدد سيارات الشركة الانجليزية رولز رويس المتخصصة بصنع القصور المتحركة ، مع العلم أن الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم سبق وظهر في سيارة بنتلي بينتايجا التي كانت أفخم سيارة SUV قبل إطلاق طراز كالينان .

يجدر الإشارة إلى أن زميلنا مصعب شعشاعة اختبر مؤخراً قيادة سيارة رولز رويس كالينان – rolls royce cullinan ، اول سيارة SUV من الصانع الانجليزي رولز رويس ، كما أنها اول سيارة تعمل بنظام دفع رباعي من رولز رويس أيضاً ، وسبق والتقى زميلنا صهيب بهذه السيارة وأخذنا بجولة بالقرب منها عندما وصلت في شهر يونيو الماضي إلى صالة أبوظبي موتورز في الإمارات العربية المتحدة .

وكما ذكرنا سابقاً تعتمد سيارة رولز رويس كالينان 2019 على نفس قاعدة العجلات المستخدمة في سيارة رولز رويس فانتوم 2018 ، التي سبق وجربنا قيادتها بشكل مفصل ، والقلب النابض لـ أجدد سيارات الشيخ fazza محرك V12 سعة 6.75 لتر مع تيربو يولد قوة 563 حصان و850 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بـ قير ZF اوتوماتيك من 8 سرعات موصول مع الأقمار الصناعية .

وبالاعتماد على مصادر رسمية يبدأ سعر رولز رويس كالينان من 490,130 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,838,000 ريال سعودي أو 1,800,000 درهم إماراتي .