وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة
كتّاب الأنباط

لا تكرر الغلط مرتين

{clean_title}
الأنباط -

إيمان فاروق

 

  
لا اعلم كم نحتاج من اقلام حبر أكثر من الذي قد سال على أوراقٍ بيضاء ليخبر العالم بأن كلا منا مسؤول عن ما يحدث.
كم نحتاج من مؤتمرات واجتماعات وجلسات عُقدت وستعقد للتوعية والتعديل؟

هل نحتاج اكثر من البرامج التلفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعي التي تطلب التغيير للأفضل!
كلمات كُتبت للتعبير عن كل هذا لكنها حتى الآن لم تصل إلى نتيجة.

لا يتحرك ساكن وقد يكون البعض على علم بأن شيئا ما غير صحيح، لكنه لا يتغير لأنه اعتاد على العيش بطريقة مُعينة، ولا يريد الإستغناء عنها. لكنني أطلب منه أن  يحاول أن يساعد روحه الأسيره المستسلمة لتنظر حولها  لتتقدم وتتطور. وإن لم يستطع على الأقل لا يورث لأطفاله شيئا لمجرد انه اعتاد عليه بل يفرغ طاقته الايجابية بهم لينطلقوا بحرية إيجابية لهم وللمجتمع.
فكوكب الأرض يحمل مساحات هائلة تتيح للجميع الحرية والتنقل وعليه أن يكون حذراً. فلا يُغرقه بحر الحياه ولا تضيعه صحراء الأيام.

اختر الطريق الصحيح ولو كان طويلا، وفي هذا الموضوع قرأت كلمات راقت لي لكاتب برازيلي يدعى باولو كويلو يقول: (بأن المواهب متواجدة عند الجميع) ويقول أيضا ( قد تقصر الحياة وقد تطول فكل شيء مرهون بالطريقة التي نحياها بها)
لذلك اكتشف نفسك الإيجابية فأنت قادر على وضع بصمة نجاح بالمجتمع حتى لو كانت صغيرة.. فنحن نحتاجك .//