محليات

ابو صعيليك: قانون الضريبة على أجندة مجلس النواب خلال عشر ايام

{clean_title}
الأنباط -

الانباط 

ابو صعيليك: قانون الضريبة على أجندة مجلس النواب خلال عشر ايام

ابو صعيليك: قانون الضريبة على أجندة مجلس النواب خلال عشر ايام

وقال أبو صعيليك في حديث مساء الخميس إن اللجنة ستفرغ من إقرار مشروع القانون المعدل خلال الأسبوع المقبل أو مطلع الذي يليه.

وبيّن أنه سيتم ارسال مشروع القانون مباشرة إلى مجلس النواب للنظر فيه، موضحاً أن اللجنة ستعمل على إدخال مجموعة من التعديلات على المشروع وتوصي بها إلى المجلس.

وحول أبرز التعديلات المتوقع أن تجريها اللجنة، قال أبو صعيليك "نتعامل بكل ديمقراطية مع هذا الأمر ولا يمكننا استباق أي موقف لأعضاء اللجنة أو مصادرة آرائهم"، لكنه ألمح إلى وجود "مجموعة من الأفكار ستعرض على اللجنة للتصويت بناءً على عشرات الاجتماعات التي عقدتها اللجنة مع القطاعات والفاعليات المختلفة خلال الأسابيع الماضي".

وحول أبرز تلك الأفكار تطرّق أبو صعيليك إلى بعضها وقال "الضريبة على أرباح الأسهم نعتبرها نوعاً من الازدواج الضريبي، واللجنة طلبت آراء مختصين حيث سيقدمون خلاصات أفكارهم إلى اللجنة التي سنتخذ القرار في حينها".

كما أشار إلى توجه داخل اللجنة بـ"إلغاء العقوبات المكررة" الواردة في مشروع القانون المعدّل، وقال "لا يجوز معاقبة الشخص مرتين وقد نعود للنص الأصلي فيما يتعلّق بهذا الجانب".

كما جدّد أبو صعيليك موقفه وموقف عدد من زملائه داخل اللجنة حول تعريف "التهرب الضريبي"، ووصفه بـ "المطلق"، وقال "يجب أن يتوفّر فيه ركن القصد"، وتجنّب رئيس اللجنة حسم الموقف فيما يتعلق برفع نسب الشرائح الذي لم يبت أمره، لكنه قال "سنقوم بعمل جيّد إن شاء الله".

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )