في عيد الاستقلال..السلط التطور والحضارة السفير القطري: إنجازات كبيرة تحت القيادة الهاشمية في بناء الأردن القوي الاردنييون يبتجهون فرحا احتفالا بالاستقلال واليوبيل الفضي رئيس وموظفو صندوق الاستثمار يهنئون جلالة الملك بعيد الاستقلال أيلة تشارك أبناء الوطن الاحتفال بعيد الاستقلالالثامن والسبعين إرادة وبناء،وانجاز نماء.وانتماء الفوسفات تهنئ بعيد الاستقلال الثامن والسبعين للمملكة مستشفى الكندي يهنئ جلالة الملك وولي عهده بعيد الاستقلال أسرة عمان الأهلية تهنىء بعيد الاستقلال 78 مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد الاستقلال 78 المدن الصناعية الاردنية: صروح اقتصادية شاهدة على صنيع الهاشميين الذين بنوا مجد الاستقلال أسرة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تهنئ بمناسبة عيد استقلال المملكة الثامن والسبعين بلينكن يهنئ الشعب الأردني بعيد الاستقلال والذكرى ٢٥ لجلوس جلالة الملك انقراض الأسماك في ظل الاحتباس الحراري السفارة الصينية تهنئ بعيد الاستقلال 78 للمملكة يوبيل الإنجاز في عيد الاستقلال الخوالدة يكتب: حقك يا وطني أن أقول أبو مرجوب: الاستقلال مناسبة وطنية تفيض منها معاني الإرادة والعزيمة فلسطين ستتحرر من النهر إلى البحر".. وزيرة إسبانية تغضب إسرائيل شهيد وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة
كتّاب الأنباط

نطالب بمحاكمة عادلة

{clean_title}
الأنباط -

سامر نايف عبد الدايم

حادثة أثارت حيرة واستغراب الجميع، لم يجد أي أحد من المُختصين والخبراء بعالم الأحياء البرية، أي تفسير علمي لها، حيث قتلت لبؤة أسدا هو أب أشبالها الثلاثة عندما أطبقت فكيها على رقبته في قفصهم بحديقة للحيوانات  في امريكا!!

وقالت حديقة الحيوان في بيان رسمي إن "زوري"، هاجمت الأسد "نياك" البالغ من العمر 10 سنوات بساحة في الهواء الطلق قبل فتح حديقة الحيوان في هذا اليوم.

وأضافت إن الاثنين كانا يعيشان معا لمدة ثماني سنوات وأنجبا ثلاثة أشبال وكان "نياك" ضمن إتفاق إعارة من حديقة حيوان أخرى. .

ما تعرض له الأسد (نياك) يجب ان لا يمر مرور الكرام !! نحن نطالب بتشكيل لجنة تحقيق ، حتى يعاقب كل المقصرين والمتسببين في هذا الحادث، لا نريد تشكيل لجان، واللجان ينبثق عنها لجان فرعية ، لن نوجه أصابع الإتهام إلى موظفين حديقة الحيوان الذين سمعوا أصوات الهدير قادما من الفناء وحاولوا الفصل بين الاثنين دون جدوى بعد ان أمسكت "اللبؤة " زوري" برقبة زوجها الأسد "نياك" حتى توقف تماما عن الحركة..حيث أكد الطب الشرعي بعد تشريح الأسد وفاته بسبب اختناق من جروح في عنقه.

ندعو المسؤولين في حديقة الحيوان لإيقاف وسائل الإعلام بعدم نشر أو إذاعة أي شيء يتعلق بالتحقيقات الجارية حول قتل الأسد "نياك" حتى تنكشف الحقيقة كاملة ، وما هي الدوافع لإرتكاب هذه الجريمة .كما نطالب بمحاكمة عادلة لكل من تسبب في هذه الجريمة، فليس هذا دفاعا عنهم، وإنما هو دفاع عن الحق في عقاب عادل لمن كان له يد في إتمام هذه الجريمة ولم يستطع إيقافها.

نطالب بمحاكمة عادلة لهم، فذلك لينالوا عقابا عادلا ، ويمكن أن يكون هذا العقاب حتى بالعقوبة القصوى، عندما تثبت إدانتهم بالحجج والقرائن التي ليس فيها شك او تلفيق، وذلك لن يكون سوى أمام قضاء عادل، بعد أن يؤمن لهم كل الوسائل الضرورية والقانونية للدفاع عن أنفسهم..

 

وأخيرا وليس بآخر، فعندما نطالب لهم بمحاكمة عادلة، فذلك حتى يقتنع الجميع بأن العقاب العادل الذي تسلط عليهم مشروع، ولا يمكن لأي كان ان يشكك فيه وفي الوقائع الإجرامية الذي انبنى عليها، لانه خلاف ذلك سيقدمون أنفسهم للرأي العام الداخلي والخارجي، كضحايا  للتغطية على أفعالهم الإجرامية التي سينكرونها//!!

@samerN13