الملك يرعى حفل عيد الاستقلال الثامن والسبعين انطلاق فعاليات الاحتفال الوطني بعيد الاستقلال في بوليفارد العبدلي أردوغان: سنواصل الضغط على إسرائيل تجاريًا ودبلوماسيًا مسيرة بحرية في مياه العقبة احتفاء بالاستقلال78 روسيا: إسرائيل لم تحقق أي هدف من عمليتها العسكرية في غزة الجزائر: انطلاق أعمال الدورة الـ34 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي وزيرة الثقافة تنعى الشاعر زياد العناني الأمير علي يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد عرب اسيا وزيرة الثقافة تنعى الشاعر زياد العناني اختتام دورة تدريب الكوادر البشرية بالمزار الشمالي أمين عمان يلتقي محافظ مدينة واسط العراقية  فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدًا المواصفات والمقاييس تبحث التعاون مع ماليزيا رياديون من أورنج الأردن يطلعون على خبرات تكنولوجية عالمية امين عمان يلتقي محافظ محافظة واسط في العراق غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 35903 شهداء الاحتلال يحرم آلاف الجرحى ومرضى السرطان في غزة من العلاج نعم لنفتخر بعيد الإستقلال .. ثمانٍ وسبعون عاماً من الحُب والتضحية.. الرئيس الكازاخي يبعث برقية تهنئة لجلالة الملك بمناسبة عيد الاستقلال 78 صحيفة الأنباط تهنئ جلالة الملك والشعب الأردني بمناسبة عيد الإستقلال
كتّاب الأنباط

 فيتال والمصارحة المطلوبة !

{clean_title}
الأنباط -

رغم ان الحكم على المدير الفني لمنتخبنا الوطني البلجيكي فيتال سابق لاوانه الان ..على اعتبار ان الرجل لم يبدأ مسيرته الفعلية مع النشامى ولم يدخل في المحك الصعب ...غير ان حالة من الرضى والقبول من قبل الشارع الكروي الاردني على ادائه الاخير بتنا نلمسها ..من خلال الاطراء والاعجاب لطريقة قيادته لمنتخبنا في وديتي البانيا وكرواتيا .. لا سيما وان الاخيرة خارجة لتوها من بطولة كأس العالم بمركز الوصيف .. ورغم ذلك قدم منتخبنا عرضا جيدا قياسا لفارق المستوى الفني بين المنتخبين ..انتهى بخسارة تقبلها عشاق الكرة باعتبارها تزامنت مع العرض المقنع الذي قدمه النشامى ..!

غير ان دخول فيتال على خط الادارة الفنية بطريقة سريعة بعد قرار الاتحاد انهاء مسيرة ابو عابد ..تجعل من المهم والضروري ان تتاح له الفرصة للكشف عن برنامج عمله .. وطرح افكاره ورؤيته الفنية ومدى قدرته على قيادة المنتخب بنجاح في الاستحقاقات القادمة وفي مقدمتها نهائيات اسيا .. لا سيما وان المدرب لم يخرج على الاعلام بعد نهاية المرحلة الاخيرة من الاعداد ..ومن المهم ان يطلع الراي العام على برنامج عمله القادم ..اسوة بكل المدراء الفنيين السابقين الذين استعرضوا افكارهم وحددوا مشوار عملهم ..!

الى جانب ان ثمة امور لم تكن مريحة رافقت رحلة المنتخب الاخيرة ..تبرز في مقدمتها مشكلة الحارس عامر شفيع ومسالة عودته المبهمة من كرواتيا قبل ان يخوض النشامى اللقاء المهم .. والحديث عن خلاف حصل مع فيتال نفسه بسبب عدم خوضه للمباراتين  ..وقضية تاخر اللاعبين الثلاثة عن العودة مع الوفد من مطار تركيا ..الى جانب بعض الامور الاخرى المتعلقة باستدعاء اللاعبين الذين ثبتت اصابة بعضهم وعدم الاستفادة من خدماتهم ..علما بان تلك الاصابات تعرضوا لها مع فرقهم ولم تحصل خلال مباراتي البانيا وكرواتيا ..الامر الذي يطرح اكثر من علامة استفهام حول الاوضاع غير المكشوفة لمسيرة النشامى ..!!

ننبه بان مرحلة المدير الفني الاسبق المصري حسام حسن ..رافقتها العديد من الاقاويل حول حزمه مع اللاعبين وصدامه مع الكبار منهم ...والتي حصلت في معسكرات المنتخب الخارجية ورشح الكثير منها للاعلام ..وها نحن اليوم نسمع عن العديد من الامور وبعض التجاوزات التي من شان اتساعها ان تساهم بعرقلة مرحلة اعداد المنتخب ..ولهذا تجدنا نطالب فيتال ان يخرج على الاعلام لشرح سياساته وموقفه من العديد من القضايا المهمة ومنها مسالة النجوم الكبار ..حتى لا نستقي الاخبار من مصادر اخرى .!