عنصر غذائي سر تسارع الشيخوخة وجبة الإفطار مهمة لصحة القلب الصحة اللبنانية: شهيدة و68 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية تحذير! مكيفات الهواء في المكاتب تنشر الأمراض بين الموظفين مؤاشرات الأسهم: داو جونز يرتفع ونازدك ينخفض تجربة الصناديق الاستثمارية الإسلامية حسين الجغبير يكتب:الباب المغلق.. متى يفتح؟ احزاب تحث المواطنين على ضرورة المشاركة بالانتخابات العقبة.. مطالبات بايجاد حلول مرورية ل دوار "السلال" و"تقاطع الكالوتي" التحديات والتهديدات لأمان الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي: كيف تحمي نفسك؟ المومني : قانون الجرائم الإلكترونية جاء لمواجهة الجرائم في الفضاء الرقمي الحكومة اللبنانية تدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية جامعة الزرقاء تنظم ورشة عمل حول التخليص الجمركي رويترز: نجاة قيادي بارز في حزب الله استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية جلسة مسائية يتغنى بها الشعر من توقيع ديوان شواهد عشق الشرفات يكتب: مقال العناني .. واغتيال حلم الدولة الفلسطينية الصفدي لـ وزير خارجية لبنان: الأردن يقف معكم الميثاق الوطني للحكومة: أن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح
منوعات

6 أخطاء.. احذروها عند طبخ البطاطا

{clean_title}
الأنباط -

في المخيلة الجمعية للكثيرين، يعد طبخ البطاطا في الماء أمرا سهلا، لكن عمليا ثمة أخطاء لا بد للشخص أن يحذر منها خلال هذه العملية للحصول على طعام صحي لذيذ.

وفي ما يلي 6 أخطاء حذر منها -في تقرير بصحيفة لو فيغارو الفرنسية- كليمان شيكار رئيس الطباخين بمطعم بويون بيغال في باريس:

ـ أولا: حذار من طهي البطاطا ذات البراعم وذلك لأنها خطرة، إذ إن براعمها تحتوي على نسبة عالية من مادة السولانين الضارة بجسم الإنسان.

ـ ثانيا: لا تطبخ كل أنواع البطاطا بنفس الطريقة، فذات القشرة المتماسكة القوية نسبيا جيدة للغلي والطبخ بالبخار، وعلى عكس ذلك فإن ذات القشرة اللينة مناسبة أكثر للهرس أو القلي.

ـ ثالثا: لا بد من غسل الثمرة جيدا قبل غليها وذلك لإزالة كل ما يعلق بها من تراب وبقايا محتملة للمبيدات الحشرية، وهذا ضروري لتفادي أي احتمال للتسمم.

ـ رابعا: لا تغل الماء قبل وضع البطاطا فيه، فذلك يؤدي إلى تفسخ جلدها وبالتالي تكسرها قبل أن تنضج بشكل جيد، ويوصي الطباخ بوضعها في ماء بارد وتركها على نار هادئة لما بين 15 و20 دقيقة.

ـ خامسا: لا تقشر الثمرة وهي نيئة، بل ضعها في قدر من الماء المغلي ثم انتظرها بضع دقائق حتى تبرد قبل إزالة القشرة التي عادة ما تزيل نفسها بنفسها في هذه الحالة.

ـ سادسا: لا ترم الماء الذي غليت فيه البطاطا، فهو محلول فعال في تنظيف الأرضية، فالبطاطا تحتوي على النشا الذي يمتلك خاصية قوية لامتصاص الدهون.

المصدر : لوفيغارو