عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو)
صحة

لماذا يزداد وزن الناس في الشتاء؟

{clean_title}
الأنباط -

الانباط 

 

اكتشف علماء جامعة ماساتشوستس الأمريكية سبب زيادة وزن العديد من الناس في فصل الشتاء.

من الصعب تخفيض الوزن أو المحافظة عليه خلال موسم البرد في السنة. واتضح أن هذا مرتبط بالعمليات الجارية في الدماغ، ففي الشتاء، ينخفض إنتاج هرمون السيروتونين (هرمون السعادة) بصورة ملحوظة. ونتيجة لذلك، يزداد الشعور بالجوع ويبدأ الإنسان بتناول كمية كربوهيدرات أكبر من المعتاد من أجل كبح هذا الشعور.

كما لاحظ العلماء أن إنتاج هرمون السيروتونين ينخفض عند النساء في الفترة التي تسبق الحيض، وخلال هذه الأيام، تنجذب المرأة نحو الحلويات والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية. وكما هو معروف، تزيد هذه المواد من إنتاج السيروتونين.

وتؤثر أعياد رأس السنة في زيادة الوزن، حيث يقضي الجميع وقتهم حول موائد العيد التي تضم أطباقا شهية تجذب الجميع لتناولها. لذلك، ينصح الخبراء بالقيام بجولات يومية مشيا على الأقدام وبنشاط بدني، من أجل تحييد التأثير السلبي للموسم البارد.

المصدر: رامبلر