عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو)
صحة

كرة التنس "تمنع" الشخير

{clean_title}
الأنباط -

الانباط 

قال موقع صحي رسمي في بريطانيا إن وضع كرة تنس في البيجاما عند النوم يمنع الشخير، ورغم أن هذا يبدو صحيحا أو ممكنا على الأقل، فإنه بالتأكيد لن يكون بالأمر السهل.

لا شك أن تثبيت كرة تنس في ملابس النوم لمنع الشخير سيكون وسيلة سهلة وغير مكلفة على الإطلاق لتغيير نمط الحياة، إذا ما كان سيحول دون حدوث هذا الصوت المزعج، وفقا لما ذكرته هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية.

على أي حال، الفكرة الرئيسية هنا تستند إلى أن كرة التنس ستمنع النائم من الاستلقاء على ظهره، وبالتالي تسهيل عملية التنفس من دون شخير.

على أن فكرة تثبيت كرة تنس في منتصف الظهر لا تبدو سهلة، إذ إنها ستظل تتحرك مع حركة الجسم، أو أنها ستغير مكانها أو تسقط، وفي هذه الحالة، أي إذا استمرت الكرة في التحرك واستمرت محاولات تثبيتها، فربما لن تشخر لأنك لن تتمكن من النوم.

لكن بعد التجربة، ثبت أنها طريقة ناجعة، وإن لم تمنع الشخير بالمطلق، بسبب تحرك الكرة من مكانها، غير أنها أذا تم تثبيتها تماما، فسوف تعمل بشكل جيد وقد تقضي على الشخير تماما، حسب الموقع.

يذكر أن النوم على الظهر غالبا ما يكون السبب الرئيسي في الشخير.

كما أن من أسباب الشخير، بحسب موقع هيئة الخدمات الصحية الوطنية، اللسان والفم والحنجرة أو مجرى التنفس، فإذا استرخت بعض هذه الأجزاء أو ضاقت أكثر من اللازم، فإنها ستتسبب بالشخير.

ومن الأسباب الأخرى أيضا، زيادة الوزن والتدخين وتناول الكثير من الكحول.

سكاي نيوز