عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو)
صحة

ليست مضرة كما تعتقد.. الصلصة الحارة تجلب منافع "سحرية"

{clean_title}
الأنباط -

تحظى الصلصة الحارة بشعبية واسعة في العالم ويجري تقديمها في الغالب إلى جانب أجنحة الدجاج والأرز، والعديد من الأطعمة الأخرى، لكن هذا المكون الغذائي "الهامشي" يعود بمنافع صحية كبيرة حسب خبراء، ولذلك فإن الإقبال عليه مستحبٌ ولا يدعو إلى القلق بخلاف ما يشيعه البعض.

وبحسب موقع "تايم"، فإن الخبراء الذين ينصحون بالصلصة الحارة يشيرون إلى احتوائها على مادة "كابسيسن" التي تقاوم الالتهاب والأكسدة وتساهم في الوقاية من أمراض السرطان.

واعتمدت دراسة حديثة على بيانات نحو 500 ألف شخص صيني يأكلون الطعام الحار لثلاث أو سبع مرات في الأسبوع، وكشفت النتائج أنهم يعيشون لمدة أطول.

كما أنهم أقل عرضة للوفاة بسبب مرض السرطان والقلب والتنفس بنسبة 14 في المئة.

ويقول الباحث في جامعة ماسي بنيزيلنده، دافيد بوبوفيتش، أن مادة الكابسيسن تساعد على احتواء الدهون وإضعاف النمو في الخلايا السرطانية، أو قتلها بصورة نهائية.

وتبعا لهذا، فإن تناول الصلصة الحارة قد لا يؤذي صحتك، لكن هذا يعتمد أيضا على حالتك، فإذا كنت ممن يعانون مشكلات في المعدة أو الجهاز الهضمي فإن الأسلم أن تستشير طبيبا قبل الإقبال على المذاق الفريد.

skynewsarabia