انقراض الأسماك في ظل الاحتباس الحراري السفارة الصينية تهنئ بعيد الاستقلال 78 للمملكة يوبيل الإنجاز في عيد الاستقلال بيان من وزارة الخارجية الأمريكية الخوالدة يكتب: حقك يا وطني أن أقول أبو مرجوب: الاستقلال مناسبة وطنية تفيض منها معاني الإرادة والعزيمة فلسطين ستتحرر من النهر إلى البحر".. وزيرة إسبانية تغضب إسرائيل شهيد وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة شهيد وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة أجواء لطيفة في أغلب المناطق اليوم ومعتدلة غدا أجواء لطيفة في أغلب المناطق اليوم ومعتدلة غدا في هذا اليوم الأغر .. عيد الاستقلال المجيد! * وزارة المياه والري تهنئ بعيد الإستقلال الثامن والسبعون العقبة تحتفل بعيد الإستقلال فوز الوحدات على العقبة والرمثا يودع الجليل الأردن يرحب بقرار محكمة العدل الدولية غير المسبوق موسيقات الأمن العام وفرسانها ومواطنون يرسمون اجمل اللوحات بمناسبة الاستقلال. مدير الأمن العام يفتتح البطولة العربية للمصارعة الحرة والرومانية الصفدي: نمضي بقيادة الملك بقوة وثبات في مسارات التحديث الشاملة مبادرة بعنوان" شماغ وكوفية" بالكرك
كتّاب الأنباط

الا الوحدات ..!!

{clean_title}
الأنباط -

رغم ان اندية المحترفين كلها ودون استثناء في الهم شرق .. الا ان الملاحظ في قائمة لجنة اوضاع اللاعبين التي صدرت مؤخرا انها طالت في مطالباتها المالية المتعلقة بحقوق اللاعبين القديمة عليها .. كل الاندية المعروفة باستثناء نادي الوحدات الذي خلت القائمة من اسمه ..في حين بلغت الحقوق المالية على بعض الاندية الاف الدنانير التي قد تعجز لاحقا عن سدادها بسبب التعاقدات غير المنظبطة مع اللاعبين .. والتي لا تخضع في العادة لاسس صحيحة تكفل معها للاندية الوفاء بحقوق اللاعبين وفق العقود المبرمة معهم ..والتي تغدو لا قيمة لها بعد انتهاء مراسم التوقيع والظهور امام كاميرات الاعلام ..!

وهنا نتسائل لماذا الوحدات وحده الخارج من حسبة المطالبات المالية ..هل ان الادارة التزمت بكافة الحقوق المالية تجاه لاعبيها سواء ممن غادروا على مراحل ...او من النجوم الذين لا زالوا يدافعون عن الوان الفريق الاخضر .. وهل ان العلاقة بين الاندية الاخرى ولاعبيها وصلت الى مرحلة كسر العظم بحيث لم يعد للعقود والاتفاقات اية قيمة عندما يحين موعد الاستحقاق المالي ..؟ وبات الحل الوحيد اللجوء الى اتحاد الكرة وعبر لجنة اوضاع اللاعبين لتحصيل الحقوق الضائعة .. والتي لا تنكرها الاندية في العادة ..لكنها تضع اللاعبين امام هذا الخيار الصعب ..!!

نؤكد هنا بان الوحدات مثل غيره من الاندية الاخرى لم يقم بالوفاء بالتزاماته المالية تجاه العديد من اللاعبين السابقين ..الذين غادروا الفريق لخوض تجارب اخرى جديدة مع الفرق الاخرى ومنهم عامر شفيع على سبيل المثال وتلك معلومة مؤكدة  ..لكن ولان العلاقة التي كانت تربط اللاعبين مع ادارة النادي شابها الاحترام والثقة ...اثر هؤلاء عدم اللجوء الى الاتحاد وترك الامور للادارة في قضية تحصيل الحقوق ..حتى تبقى علاقة الود المستقبلية بين الطرفين قائمة ومتواصلة لا تفسدها المادة .. !

ولا ندري هل ساهم نظام الاحتراف بغياب علاقات الود بين اللاعب والنادي بحيث بات الرابط بينهما هو المصلحة والمادة .. هل ابتعدت القيم والمبادئ التي كثيرا ما ميزت العلاقة الجميلة وساهمت بالنجاح الذي كانت تحققه الفرق الكبيرة ..عندما كان الانتماء شعار يرفعه اللاعبون .. رغم اننا لا نعفي الاندية من المأل الذي وصلت فيه العلاقة بينها وبين لاعبيها وهي التي تمنح اللاعب كل التقدير والاهتمام عند التوقيع ..وتتركه يواجه مصيره بعد انتهاء مهمته مع الفريق ..الامر الذي يدعونا للمطالبة بالمزيد من الود في العلاقة بين الاندية ولاعبيها ...حتى لا نبقى نتغنى بالماضي وزمن الهواية الجميل ..!!