عنصر غذائي سر تسارع الشيخوخة وجبة الإفطار مهمة لصحة القلب الصحة اللبنانية: شهيدة و68 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية تحذير! مكيفات الهواء في المكاتب تنشر الأمراض بين الموظفين مؤاشرات الأسهم: داو جونز يرتفع ونازدك ينخفض تجربة الصناديق الاستثمارية الإسلامية حسين الجغبير يكتب:الباب المغلق.. متى يفتح؟ احزاب تحث المواطنين على ضرورة المشاركة بالانتخابات العقبة.. مطالبات بايجاد حلول مرورية ل دوار "السلال" و"تقاطع الكالوتي" التحديات والتهديدات لأمان الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي: كيف تحمي نفسك؟ المومني : قانون الجرائم الإلكترونية جاء لمواجهة الجرائم في الفضاء الرقمي الحكومة اللبنانية تدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية جامعة الزرقاء تنظم ورشة عمل حول التخليص الجمركي رويترز: نجاة قيادي بارز في حزب الله استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية جلسة مسائية يتغنى بها الشعر من توقيع ديوان شواهد عشق الشرفات يكتب: مقال العناني .. واغتيال حلم الدولة الفلسطينية الصفدي لـ وزير خارجية لبنان: الأردن يقف معكم الميثاق الوطني للحكومة: أن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح
منوعات

سيارات نيسان قشقاي 2019 تحصل على محرك تيربو جديد والمزيد من المواصفات

{clean_title}
الأنباط -

 

طوكيو – وكالات

سيارات نيسان قشقاي من فئة مركبات SUV متوسطة الحجم تعتبر واحدة من أكثر سيارات نيسان مبيعاً ، ومؤخراً أعلنت شركة السيارات اليابانية نيـسان أنها ستزود سيارات نيسان قشقاي 2019 بأحدث محرك تيربو لديها ، مع قير أوتوماتيكي مزدوج التعشيق DCT والمزيد من المواصفات التقنية المتطورة .

المحرك الجديد رباعي الاسطوانات سعة 1.3 لتر والمزود بشاحن توربيني تم تطويره بالتعاون مع شركة دايملر- بنز المالكة لعلامة مرسيدس، ويمكنك أن تجده أيضاً عزيزي القارئ في سيارات مرسيدس A-Class ، وستستخدمه نيسان في طراز قشقاي بدلاً من المحركات السابقة بسعة 1.2 و 1.6 لتر ، حيث يمكن اختياره بقوة 138 حصان أو بقوة 158 حصان .

وستتصل كلتا النسختين من محرك 1.3 لتر بصندوق تروس يدوي من 6 سرعات مع نظام الدفع الأمامي للعجلات كمواصفة قياسية ، كما سيتوفر صندوق تروس أوتوماتيكي جديد من نوع DCT مزدوج التعشيق بسبع سرعات كمواصفة اختيارية للنسخة الأقوى ذات الـ158 حصان .

ومن حيث الانبعاثات يولد لبمحرك ذو سعة 1.3 لتر بنسختيه قرابة 121غم لكل كم من غاز ثاني أكسيد الكربون عند استخدام القير اليديوي ، أما عند اختيار القير الأوتوماتيكي مزدوج التعشيق فيرتفع معدل الانبعاثات بفارق طفيف ليصل إلى 122جم/كم ، وفي المقابل يصل معدل استهدلاك الوقود إلى 5.3 لتر/100 كم لكلا الطرازين .

وتقول نيسان أن المحرك الجديد سيوفر استجابة أسرع وأداء أفضل من المحركات السابقة ، كما أنه أهدأ ولا يصدر أصواتاً مزعجة ويمكنه قطع مسافات أطول قبل أن يحتاج إلى إجراء الصيانة الدورية .

وبالإضافة إلى المحرك الجديد ، ستوفر النسخة المحدثة من نيسان قشقاي عدداً من المواصفات المتطورة ، مثل النظام الترفيهي المعلوماتي الجديد والمتوافق مع نظام أندرويد أوتو و أبل كار بلاي ، والذي يتم تحديثه عن بعد تماماً كأنظمة الهواتف الذكية ، كما سيحتفظ هذا النظام بشاشة اللمس قياس 7 إنش من النسخة السابقة ولكن مع عدد أقل من الأزرار .

كما أطلقت نيسان أيضاً تطبيقاً ملاحياً جديداً للهواتف الذكية باسم (Door to Door) ، تقول الشركة أنه يعمل بشكل أفضل ويوفر المزيد من وظائف التحكم ، مثل التخطيط لمسار الرحلة مسبقاً على الهاتف ومن ثم إرساله إلى السيارة .

وسيتم إطلاق نيسان قشقاي المحدثة نهاية العام الحالي في الأسواق الأوروبية .