دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
برلمان

الحكومة تتبنى مشروع أبو رمان للفوترة الالكترونيه

{clean_title}
الأنباط -

الحكومة تتبنى مشروع أبو رمان للفوترة الالكترونيه

الحكومة تتبنى مشروع النائب معتز أبو رمان لمحاربة التهرب الضريبي من خلال تطبيق "نظام الفوترة و المقاصة الالكتروني " و جعله الزاميا" ضمن مواد القانون المعدل لضريبة الدخل.

كان النائب أعاد التقدم بمقترح المشروع في الرد على خطاب الرزاز  بالثقة و الذي لاقى قبولا و دعما حكوميا  ، علما بأنه كان قد تقدم بنفس المشروع في نقاش قانون الموازنه في الأعوام السابقه ..

و يعتبر النظام الحل الأمثل لإيجاد قاعدة بيانات تفاعليه و لحظيه باستخدام تقنية البلوك شين و ربطة مباشرة مع الخادم الرئيسي (سيرفر  I cloud) لدائرة ضريبة الدخل و المبيعات  ويهدف الى رفع كفاءة التحصيل من خلال تقليص التهرب الضريبي بكل اشكاله و في كل القطاعات ، و كما انه يحقق العدالة في تحميل العبء الضريبي. و يذكر ان التهرب الضريبي يقدر ب ٦٥٠ مليون دينار سنويا"..

كما و يتضمن مقترح النائب أبو رمان منح خصومات ضريبيه (( incentive rebates )) بمجرد تقديم الفاتوره من قبل المواطن من باب تعزيز المنظومة و بما يعود بالنفع على المواطنين و يخفض من أعبائهم .

و يذكر أن بعض الفعاليات الاقتصاديه و النقابات المهنيه رحبت بالمشروع و منها نقيب أطباء الأسنان- (رئيس مجلس النقباء ) باعتباره مطلب قويم لخدمه مصلحة الوطن و المواطن و يحقق العداله و ينظم العمل المهني ايضا".

هذا و قد اطلق النائب هاشتاغ #فاتورتك_حقك ، لتعزيز منظومة الثقافة الوطنية باستيفاء الفاتوره من مقدم الخدمة .

#المكتبالإعلاميللنائبمعتزأبو_رمان 
#نائبرئيساللجنة_المالية
#نائبوطن #صوتالشباب