عنصر غذائي سر تسارع الشيخوخة وجبة الإفطار مهمة لصحة القلب الصحة اللبنانية: شهيدة و68 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية تحذير! مكيفات الهواء في المكاتب تنشر الأمراض بين الموظفين مؤاشرات الأسهم: داو جونز يرتفع ونازدك ينخفض تجربة الصناديق الاستثمارية الإسلامية حسين الجغبير يكتب:الباب المغلق.. متى يفتح؟ احزاب تحث المواطنين على ضرورة المشاركة بالانتخابات العقبة.. مطالبات بايجاد حلول مرورية ل دوار "السلال" و"تقاطع الكالوتي" التحديات والتهديدات لأمان الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي: كيف تحمي نفسك؟ المومني : قانون الجرائم الإلكترونية جاء لمواجهة الجرائم في الفضاء الرقمي الحكومة اللبنانية تدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية جامعة الزرقاء تنظم ورشة عمل حول التخليص الجمركي رويترز: نجاة قيادي بارز في حزب الله استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية جلسة مسائية يتغنى بها الشعر من توقيع ديوان شواهد عشق الشرفات يكتب: مقال العناني .. واغتيال حلم الدولة الفلسطينية الصفدي لـ وزير خارجية لبنان: الأردن يقف معكم الميثاق الوطني للحكومة: أن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح
منوعات

مفهوم فولفو 360 C  ينادي بمعيار سلامة عالمي للتواصل مع السيارات ذاتية القيادة

{clean_title}
الأنباط -

 

الأنباط – عمان

أطلقت فولفو للسيارات مفهومها 360c لمعالجة إحدى أهم التحديات التي تواجه اعتماد التكنولوجيا الذاتية وتنادي بمعيار عالمي جديد لضمان سلامة التواصل بين السيارات ذاتية القيادة والسائقين الآخرين على الطرقات.

ترتبط القيادة الذاتية والسلامة بشكل وثيق، ولا شك إن تلك التكنولوجيا قد تُحدث أهم تحسين في سلامة الطرق مند أن اخترعت فولفو للسيارات حزام الأمان ثلاثي النقاط في العام 1959.

إلا أن اعتماد التكنولوجيا للقيادة الذاتية سوف يتبلور تدريجاً ولن يأتي بين ليلة وضحاها. كما أنه سوف يتم طرح السيارات ذاتية القيادة بالكامل على الطرقات مع السائقين الآخرين لتشارك الطرقات نفسها.

وبالتالي يصبح من المستحيل النظر إلى السائق الآخر مباشرة للتعرّف على نيته وهي إحدى العناصر الأساسية من التفاعل المروري اليوم.

وفي إطار تطوير مفهوم 360c، عمد مهندسو فولفو للسيارات إلى التطرق إلى كيفية ضمان التواصل بين السيارات ذاتية القيادة والسائقين الآخرين بشكل آمن وسليم.

كما تم التركيز على وضع معيار قابل للتطبيق عالمياً لكي تكون الاعتبارات التي ينظر إليها السائق نفسها بغض النظر عن علامة أو مصنع السيارة ذاتية القيادة.

ووضع 360c نظاماً خارجياً يعتمد على الأصوات والألوان والبصريات والحركات ويجمع بينها كلها للتواصل والتعرّف على نية المركبة ما يعني أن السائق قادر على معرفة تصرف السيارة الأخرى بوضوح في كل وقت.

الأهم هو أن تصميم 360c لتقنية التواصل السليم والآمن ركز على جعل السيارة تعلن عن نيتها للسائقين ولن تتمكن أبداً من إملاء أية توجيهات وإرشادات على السائقين الآخرين.

وقال مالين إكهولم، نائب رئيس مركز السلامة في فولفو للسيارات "نحن نؤمن تماماً بأن طريقة التواصل هذه سوف تتحول إلى معيار دولي لتسهيل التواصل بين السائقين وأية سيارة ذاتية القيادة بغض النظر عن صانعها. من الضروري أيضاً ألا نملي على الآخرين ما هي الخطوة التالية لتفادي أي لغط. وأظهر بحثنا أنها الطريقة الأسلم للتواصل بين السيارات ذاتية القيادية والسائقين".

يمثل 360c رؤية فولفو لمستقبل نقل مستقل وكهربائي ومتصل وآمن ما يسمح لفولفو للسيارات بأن تدخل في أسواق حديثة تحقق نمواً كبيراً.

يقدّم استخدامات أربعة محتملة للسيارات ذاتية القيادية هي بيئة النوم والمكتب المتحرّك وغرفة الجلوس والفضاء الترفيهي وكلها أعادت صياغة طريقة تنقل الأشخاص.

كما نظر مهندسو فولفو للسيارات في بيئة النوم وتصوروا مستقبل تكنولوجيا السلامة وكيفية تأثير وضعية الراكب على سلامته. وتم تطوير بطانية سلامة خاصة في بيئة النوم تتصور نظاماً مستقبلياً يعمل مثل حزام الأمان ثلاثي النقاط ولكن قابل للتكييف مع وضعية الأشخاص المستلقين أثناء الرحلة.

كما تصور مفهوم 360c مجموعات من العملاء الجدد المحتملين لأعمال الشركة ويفكر في تداعيات ذلك على التخطيط المدني والبنية التحتية والبصمة البيئة للمجتمع المعاصر.