اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" إلقاء القبض على شخصين قتلا شخصا آخر ودفناه شمال العاصمة هل قدَّمتَ لوطنك كما قدَّم لك... أم أنك اعتدتَ النعمة حتى نسيتَ مصدرها؟ جمال زهران .. والرحيل الغامض ! مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة أمل جديد لمرضى السرطان طبيبة: شرب القهوة على معدة فارغة يسبب مرضا خطيرا خلال شهر فقط المكسيك تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالفوز على جنوب إفريقيا مقياس الحكومات... الميدان أولاً الحاج المغفور له بإذن الله خلف محمود الزبون البقور في ذمة الله بعد ستة عشر عاماً… تحقق الحلم ، وعلم الأردن يرفرف في سماء المونديال . الرئيس الأمريكي يعلن عن اتفاق مع إيران خلال أيام ومضيق هرمز سيفتح فور التوقيع الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم 2026 منتخب النشامى يحافظ على المركز 63 عالميا حين تُحاصر المرأة بين العنف والخوف من المجتمع بالتعاون مع أمانة عمان، نظمت الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين يوماً طبياً مجانياً لعلاج 1800 مستفيد ترامب: لن نقصف إيران .. والإعلان عن موعد توقيع الاتفاق قريبًا الفراية يهنئ المهندس بسام الزعمط بتخرج نجله جورج من Imperial College London

دراسة تثبت أن الحليب ينقذ من الموت

دراسة تثبت أن الحليب ينقذ من الموت
الأنباط -

وقال خبراء كنديون يمثلون جامعة ماكماستر إن منتجات الألبان الخالية من الدهون تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة. وفقا للعلماء، فإن نتائج دراسة علمية حديثة تم نشرها على صفحات مجلة " The Lancet" تشهد على ذلك.

وجمع العلماء لأكثر من تسع سنوات معلومات حول 136 ألف شخص يعيشون في 21 دولة حول العالم. وتراوحت أعمار المشاركين في الدراسة عند بدايتها من 35 إلى 70 سنة.


وكما تبين، فإن الأشخاص الذين يتناولون في المتوسط ​​ثلاث حصص من منتجات الألبان يوميا يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية أقل من أولئك الذين يتفادون هذه المنتجات.
كما أن هذه المنتجات ساعدت في التقليل من حالات الوفاة لدى الأشخاص الذين كانوا يعانون من الأمراض التي وسبق ذكرها.

وأشار الخبراء ضمن الدراسة أن حصة واحدة من منتجات الألبان تعادل كوبا من الحليب، أو 15 غرام من الجبن، أو 4 غرام من الزبدة.

ويعتقد العلماء أن النتائج التي توصلوا إليه متعلقة باحتواء منتجات الألبان على فيتامينات K1 وK2 ، والدهون غير المشبعة ، وكذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير