احذرها.. هذه العلامات تؤكد إصابتك بالجلطة الدماغية أسباب زيادة عدد ضربات القلب ماذا يحصل إذا نقعت الأرز لـ 4 ساعات ؟ فتى يقتل والديه ويحرق جثتيهما في البرازيل بنك الإسكان يطلق Iskan Young لعملائه من (7-17) عاماً أهل غزة يهنئون الاردنيين بعيد الاستقلال ال 78 78 على الاستقلال .. العقبة.. رؤية ملكية ثاقبة.. نمو وازدهار وتقدم الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين التعليم العالي والبحث العلمي تطلق حملتها للترويج لمعرض الجامعات الأردنية في أبوظبي المفكر القطري محمد المسفر يهنئ المملكة قيادة وشعبا بمناسبة عيد الاستقلال الترخيص المتنقل في الأزرق غدًا هكذا هنأ الشيخ فيصل الصباح الاردن بعيد الاستقلال (فيديو) قطر تضيء أبرز أبراجها بالعلم الأردني احتفالا بعيد استقلال المملكة هيفاء وهبي تتصدر محركات البحث بإطلالاتها الساحرة في مهرجان كان السينمائي ولي العهد: مبارك للملكي الحسين إربد الحسين بطلا لدوري المحترفين. ثلاثون نائبا بريطانيا يحثون الحكومة على دعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء الشربيني : أعداد السعوديين القادمين إلى مصر في تزايد.. والتوقعات تشير إلى مليون سائح هذا العام فيلم (واحد من بيوت بيروت!) الملك يرعى حفل عيد الاستقلال الثامن والسبعين
برلمان

الطويسي ومحافظة يشرحان للنواب ملابسات "ال البيت" و"مدرسة الفيصلية"

{clean_title}
الأنباط -

  

الانباط ــ عمان - وليد حسني

 

اقر مجلس النواب مشروع القانون المعدل لقانون الإدارة العامة في جلسته التي عقدها صباح امس بعد ان وافق على السماح لمجلس الوزراء وفي حالات خاصة ومبررة تفويض الصلاحيات المخولة للوزراء بموجب القوانين والأنظمة إلى الأمناء العامين للوزارات أو رؤساء الهيئات أو المؤسسات الرسمية العامة أو المؤسسات العامة وذلك بناء على تنسيب الوزير المختص.

ووافق المجلس على التعديلات التي تسمح للأمين العام ومن في رتبته أن يفوض أيا من الصلاحيات المخولة إليه بمقتضى القوانين والأنظمة إلى أي من كبار موظفي الدائرة في المركز أو المحافظات أو الألوية.

واشترط المجلس ان لا تكون التفويضات نافذة إلا بعد تصديق الوزير عليها، ويكون التفويض خطياً ومحدداً ويعمل به بعد نشره في الجريدة الرسمية.

وادخل المجلس تعديلا على تعريف الدائرة في القانون ليشمل: أي وزارة أو دائرة أو هيئة أو مجلس أو سلطة أو مؤسسة رسمية عامة أو مؤسسة عامة، بخلاف تعريفها الوارد في القانون الأصلي والتي كانت تعني اية دائرة او سلطة حكومية او مؤسسة رسمية.

جاء تعديل القانون وفقا لأسبابه الموجبة توسيعاً لقاعدة الاختصاص المنصوص عليها في القوانين والأنظمة لتشمل الإدارة التنفيذية، وتسريعاً للإجراءات والحد من البيروقراطية والروتين في الجهاز الحكومي من خلال تفويض الاختصاص.

ورفع رئيس المجلس عاطف الطراونه الجلسة بعد اقرار المادة الأولى من القانون المعدل لقانون ديوان المحاسبة لسنة 2018 على ان تنعقد الجلسة التالية الاحد المقبل.

وكان المجلس قد استمع في مستهل جلسته الى توضيح من وزير التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي حول الاجراءات التي وصفها بالحازمة التي تنتظر المتسببين في حادثة الاعتداء على رئيس جامعة آل البيت وفقا للقوانين والانظمة السارية ، مشيرا الى أن قرارا بــ "كف يد" 30 من الموظفين من بينهم 4 اكاديميين تسببوا بالحادثة قد صدر بناء على تقارير الحرس الجامعي، وهو من صلاحيات رئيس الجامعة في حال الاخلال بالامن الجامعي.

وقال الطويسي للنواب ان مجموعة من العاملين في الجامعة اقتحموا مكتب رئيس الجامعة صباح الاثنين وطلبوا منه مغادرة مكتبه اعتراضا على قيام مجلس الأمناء التنسيب بتجديد رئاسة الرئيس، حيث إن مدة ولايته تنتهي في الخامس من الشهر الجاري، ومدعين أن أداءه غير مرضٍ.

وادان الطويسي بشدة ما قامت به المجموعة التي وصفها بانها لا تمثل الجسم الجامعي في آل البيت، مؤكدا أن عملية التقييم للرؤساء محكومة بالنصوص بطريقة مؤسسية وتبدأ بمجلس أمناء الجامعة، ليقوم مجلس التعليم العالي باتخاذ قراره بالتجديد من عدمه.

وكان نواب انتقدوا قرار "كف اليد " واعتبروه خاطئا كونه سبق الاجراءات التحقيقية بالقضية ، فيما دعا رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة لجنة التربية والتعليم النيابية الى بحث القضية ووضع المجلس بصورة ما حدث.

وقال وزير التربية والتعليم د. عزمي محافظة، ان النتائج الاولية للجنة التي شكلتها الوزارة للتحقيق في الاحداث التي شهدتها احدى مدارس محافظة مادبا امس الاول الاثنين كشفت عن احتجاج معلمين بالمدرسة على نقل مدير المدرسة، مؤكدا ان الوزارة ستتعامل مع القضية بموجب القوانين والانظمة .