بيان أردني عُماني مشترك في ختام زيارة الدولة لسلطان عُمان للمملكة الملك وولي العهد يودعان سلطان عُمان لدى مغادرته الملك يصطحب سلطان عُمان لزيارة متحف الأردن الوصول إلى أولمبياد باريس يؤكد دقة نهج اتحاد كرة الطاولة في التطوير ردود فعل عربية إيجابية على استضافة الأردن للبطولة العربية للمصارعة تخزين الكهرباء الشمسية في كاليفورنيا هندسة عمان الاهلية تحصد جوائز قيّمة بمسابقة نقابة المهندسين الاردنيين لمشاريع التخرّج السفير داني الاشقر ؛ برنس انفست تحقق صفقة العصر وتتطلع للسوق الاردنية حملة تبرع للدم في العقبة تحت عنوان "استقلالنا حياة " بتنظيم من جمعية صندوق حياة ودعم شركة نافذ للخدمات اللوجستية . شراكة استراتيجية هامة بين صندوق استثمار أموال الضمان الأردني وجهاز الاستثمار العُماني بين الفرص والإستغلال ... تقدمت بها نقابة الاطباء كمقترح تصدرها "الصحة" قريبا.. أنظمة وتعليمات جديدة ل"الطب التجميلي غير الجراحي" كوكبة الأقمار الصناعية بكين -3 سي تلتقط أول صورة لها السقاف تلتقي وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي لتعزيز التعاون الاستثماري "يــــوم وظيفــــي" حكام اجانب بطلب من نادي الحسين الكرك.. افتتاح فعالية توقيع رسالة المحبة للملك الاستقلال...قصة تُروى في كلّ بيت حفل اختتام مشروع حاضنة الاقتصاد الدائري شارع سقف السيل
اربد

صحة اربد تنفي ضبط عبوات مياه غير صالحة للشرب

{clean_title}
الأنباط -

 نفى مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة اربد الدكتور قاسم المياس معلومات تناقلتها بعض وسائل الإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي عن ضبط اية عبوة مياه غير صالحة للشرب.

واوضح ان ما تم تداوله عن ضبط عبوات مياه معدنية في اربد لا صحة له اطلاقا، وان ما صدر عن المديرية هو تعميم صادر من وزارة الصحة الى اقسام البيئة والرقابة على الغذاء وكوادرها والوحدات الصحية التابعة للمديرية بالعمل بمقتضى التعميم.

واشار الى ان التعميم دعا الى تكيف الرقابة على عبوات المياه للتأكد من سلامتها وخلوها من بكتيريا السيدوموناس وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

وبين انه منذ وصول تعميم وزارة الصحة للمديرية فإن فرق الرقابة تكثف جولاتها الرقابية على هذه العبوات والتحري عنها، وعن سلامة منتجها من المياه المعدينة، مؤكدا انه لغاية الآن لم يتم العثور على اي عبوة مياه غير صالحة.
واشار المياس الى ان الاجراءات التي نفذتها المديرية من خلال اقسامها المختلفة هي اجراءات احترازية ورقابية بمقتضى تعميم الوزارة على جميع مديريات الصحة في المملكة.

يشار الى ان بكتيريا السيدوموناس تعتبر من الجراثيم العضوية السالبة التي تسبب التسمم الدموي والتهاب الاذن الوسطى للاطفال اضافة الى احداثها للدمامل خاصة لدى النساء. (بترا)