جيش الاحتلال الإسرائيلي يرفض التعليق على اغتيال هنية مصادر: اغتيال إسماعيل هنية تم فجرا في مكان نومه بطهران اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماهيل هنية بغارة إسرائيلية في طهران عنصر غذائي سر تسارع الشيخوخة وجبة الإفطار مهمة لصحة القلب الصحة اللبنانية: شهيدة و68 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية تحذير! مكيفات الهواء في المكاتب تنشر الأمراض بين الموظفين مؤاشرات الأسهم: داو جونز يرتفع ونازدك ينخفض تجربة الصناديق الاستثمارية الإسلامية حسين الجغبير يكتب:الباب المغلق.. متى يفتح؟ احزاب تحث المواطنين على ضرورة المشاركة بالانتخابات العقبة.. مطالبات بايجاد حلول مرورية ل دوار "السلال" و"تقاطع الكالوتي" التحديات والتهديدات لأمان الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي: كيف تحمي نفسك؟ المومني : قانون الجرائم الإلكترونية جاء لمواجهة الجرائم في الفضاء الرقمي الحكومة اللبنانية تدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية جامعة الزرقاء تنظم ورشة عمل حول التخليص الجمركي رويترز: نجاة قيادي بارز في حزب الله استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية جلسة مسائية يتغنى بها الشعر من توقيع ديوان شواهد عشق الشرفات يكتب: مقال العناني .. واغتيال حلم الدولة الفلسطينية
منوعات

إصابة 476 أميركياً نتيجة تناول سلطة من مطاعم "ماكدونالدز"

{clean_title}
الأنباط -

واشنطن - الخليج أونلاين

فجر المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) وإدارة الأغذية والأدوية (إف دي أي)، فضيحة جديدة لحقت بسلسة مطاعم الوجبات السريعة "ماكدونالدز" الأمريكية الشهيرة، بعد كشفهما إصابة المئات من الأمريكيين بالتسمم بسبب تناولهم طعاماً داخل المطعم.

وتوصل المركز الأمريكي إلى أن 476 شخصاً أصيبوا في الولايات المتحدة بعدوى "سيكلوسبورا" في 15 ولاية، نتيجة لتناول أحد أنواع السلطة من مطاعم الوجبات السريعة "ماكدونالدز"، بحسب نتائج فحوص مخبرية.

 وقال بيان صادر عن "مركز مكافحة الأمراض"، اليوم الجمعة: إن "التحقيقات في الموضوع ما زالت جارية فيما يتعلق بموزعين ومزودين للخس والجزر لسلسلة مطاعم الوجبات السريعة".

وأعلنت السلطات الأمريكية قبل أيام أن عدد المصابين الذين أكدت التحاليل المخبرية إصابتهم من جراء تناول "سلطة ماكدونالدز" وصل إلى 436، لتعود وتضيف 40 حالة جديدة بعد أيام قليلة من إعلانها الأول.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الجهة التي زودت مطاعم ماكدونالدز بهذا النوع من الخس زودت سلسلة متاجر أخرى به بينها "تريدرجوز" و"كروغر" و"غرينز"، دون أن يتم الإعلان حتى الآن عن إصابات نتيجة استهلاك السلطات من تلك المتاجر.

ولم تؤد أي من تلك الإصابات التي سجلت إلى الوفاة، لكن اضطر 20 شخصاً إلى دخول المستشفى لتلقي العلاج، وأعلنت "ماكدونالدز" في الـ13 من يوليو طوعياً توقفها عن بيع السلطات المذكورة في أكثر من 3 آلاف فرع لها في 15 ولاية أمريكية، بعد إعلان السلطات عن رصد إصابة قرابة 100 حالة بعدوى "سيكلوسبورا" في ولايتي إلينوي وآيوا.

وتسعى السلطات الأمريكية حالياً إلى تحديد كيفية تلوث تلك الأطعمة ووصول الفضلات إليها، كما أجرت فحوصات مخبرية على عينات من تلك السلطات أخذت من ماكدونالدز، وتأكد أنها احتوت على مصدر العدوى.

وبحسب "مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها"، فإن عدوى "سيكلوسبورا" يسببها طفيليّ مجهري يلوث الطعام أو الماء، ومن الممكن أن يسبب مرضاً معوياً.

ويشير مختصون إلى أن أعراض الإصابة تشمل الإسهال المائي الشديد، وفي حالات أخرى نوبات من الإسهال أو نوبات من الإمساك، وقد يأخذ ظهور تلك الأعراض من يومين إلى أسابيع من تناول الطعام أو الشراب الملوث بالفضلات قبل أن تظهر الأعراض.