أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
فيديو

تعرض الرئيس الفنزويلي مادورو إلى محاولة اغتيال (فيديو)

{clean_title}
الأنباط -

 - أكدت الحكومة الفنزويلية تعرض الرئيس نيكولاس مادورو إلى محاولة اغتيال مساء السبت بهجوم جوي خلال إلقائه خطابا في عرض عسكري في العاصمة كاراكاس.

وقال وزير الإعلام خورخي رودريجيز إن عدة أجهزة تشبه طائرات بدون طيار انفجرت بالقرب من الرئيس.

لكن الوزير أكد نجاة مادورو من الهجوم، وإصابة سبعة أشخاص يعتقد أنهم من الحرس الرئاسي بجروح.

إلا أن رجال الإطفاء كذبوا الرواية الحكومية بحسب ما أوردت وكالة أنباء أسوشيتد برس.

وأظهرت لقطات فيديو من بث حي للتلفزيون الفنزويلي السبت، الرئيس نيكولاس مادورو يقطع خطابا كان يلقيه في العاصمة كاراكاس بمناسبة ذكرى تأسيس الحرس الوطني.

وتظهر اللقطات مادورو وهو يصمت فجأة إثر سماع صوت انفجار قبل أن ينظر إلى الأعلى هو وزوجته سيليا فلوريس في حالة من الذعر.

ثم أظهرت اللقطات مئات من الجنود المشاركين في عرض عسكري يفرون من مكان الاحتفال وسط صرخات مذعورة، لكن التلفزيون الرسمي قطع بثه من دون تقديم أي تفسيرات.

وقال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اليوم الأحد، في أول تصريح له عقب نجاته من محاولة اغتياله، إن كولومبيا تقف وراء الهجوم الذي استهدفه أثناء استعراض عسكري بطائرات من دون طيار تحمل متفجرات، بحسب قناة سكاي نيوز الإخبارية. 

وأضاف الرئيس أن جسما طائرا انفجر أمامه أثناء إلقائه كلمة ووقع 'انفجار ضخم' في تلك اللحظة واصفا الأمر بأنه محاولة لاغتياله، وتابع: 'كل شيء يشير' إلى مؤامرة يمينية'، ووجه اتهامات إلى الولايات المتحدة وكولومبيا في إثارة أعمال عنف في فنزويلا، مؤكدا أن تحقيقا بدأ على الفور وإنه تم اعتقال بعض الجناة وأن التحقيقات المبدئية تشير إلى أن العديد من ممولي ومخططي الهجوم يعيشون في ولاية فلوريدا.