بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة وزيرة النقل تطلع على واقع الخدمات بمطار الملكة علياء والجهود المبذولة لتطويرها ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي ختام ورشة فن الممثل وصناعة الافلام وزير الصناعة يوعز بتكثيف حملات التعريف والتوعية بحقوق المستهلك إغلاق 28 فندقا في البترا لنقص السياح وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا وزير الزراعة يفتتح مشروعا للطاقة الشمسية في معان ويتفقد محطة "اوهيدة" "الأعلى لذوي الإعاقة" يصدر تقريره لشهري أيار وحزيران مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي بني ياسين والحمود الأمن: ضبط شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار في الكرك الدكتور ابو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. " أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة
كتّاب الأنباط

بطولة ودية ...وجمهور غاضب   !!     

{clean_title}
الأنباط -

 * بطولة الفيصلي الودية هي بالاصل تعد فرصة امام الفريق المنظم ..والفريق المنافس الاخر الوحدات للاعداد الجيد للموسم الكروي القادم واكتشاف مواطن القوة والضعف ..ومعالجة الثغرات والسلبيات والوقوف على احتياجات الفريقين ولهذا تعمد الاجهزة الفنية الى تجربة العدد الاكبر من اللاعبين لأجل هذه الغاية !!      .

* الهجوم الجماهيري الذي تعرض له الوحدات .. ومن بعده الفيصلي في البطولة الودية بسبب خسارتهما امام أحد والطائي السعوديين لم يكن مبررا ابدا ..ولا يمكن من خلال مباراة واحدة الحكم على مسيرة قادمة طويلة ..تحتاج لمثل تلك التجارب التي تحكم بعد حين على مستوى الفريقين ..!!

* فارق كبير في المستوى الفني بين الكرة السعودية والاردنية ..فرضتها الامكانات المادية والدعم الكبير الذي تجده الاندية في كل الدرجات ..الى جانب وفرة الملاعب والمنشات ..وتطبيق نظام الاحتراف بصورة كبيرة تضمن معها التفوق والانطلاق ..ولهذا لا عجب ان تتفوق الكرة السعودية على كرتنا !!  .

* الضعف الذي تعاني منه فرقنا وخصوصا تلك التي اعتدنا على تصنيفها بفرق الكبار ..مرده الى تواضع الامكانات المادية للاندية وعدم قدرتها على تحقيق مطالبها بالتعاقد مع اللاعبين المحترفين اصحاب المستويات العالية ..ولهذا تجد البون شاسعا ما بين مستوانا الكروي ومستوى الفرق الشقيقة التي تتسلح بالامكانات الرهيبة  ..!

* اختلف تماما مع الاراء السلبية والانتقادات القاسية التي طالت لاعبي الفيصلي والوحدات واجهزتهما الفنية بعد خسارة مباراة ودية ..ذلك ان الاداء الذي قدمه الفريقان تناسب تماما مع مرحلة الاعداد ..لا بل ان المستوى الفني ارتقى كثيرا في بعض المراحل دون النظر للنتيجة في مثل تلك التجارب المفيدة ..!   

* في المحصلة فأن كرة القدم الاردنية ستبقى تعتمد على ما تقدمه فرق المقدمة من مستوى ..يتناسب مع الامكانات المادية المحدودة التي تتمتع بها ..وفي ظل تواضع دعم الاتحاد وغياب الاستثمار وفهمنا الخاطئ للاحتراف ..ولأن المنتخب الوطني نتاج اندية ضعيفة متهالكة ..فلن نتفاءل بمستقبل واعد لكرتنا !!  .//