معرض الرياض للسفر ينطلق في العاصمة السعودية 27 مايو الحالي برؤيا لدعم التنمية والاستدامة بقطاع السياحة نشامى الأمن العام في جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي الأمير رعد يفتتح بطولة الأولمبياد الخاص رئيس اتحاد نقابات العمال يلتقي وفدا مصريا الاحتلال يرتكب 10 مجازر في غزة خلال الساعات الــ 24 الماضية الخارجية تتابع أوضاع الأطباء والممرضين الأردنيين العالقين في غزة إلقاء القبض على ثلاثة أشقّاء اعتدوا على شخص بالأدوات الحادة في منطقة أبو نصير الاقتصاد الرقمي 4 مراكز اساسية متخصصة في الألعاب والرياضات الالكترونية في الاردن الجمارك تحبط محاولة تهريب (800) الف حبة كبتاجون مخدر عبر مركز جمرك حدود جابر بين الناخب والمرشح ... الغذاء والدواء تضبط مكملات غذائية للتنحيف يروج لها إلكترونيًا أورنج الأردن وإنتاج تتوجان جهودهما في "ملهمة التغيير" بالإعلان عن الفائزات الجامعة الأردنية تنهي استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس اتحاد الطلبة إطلاق "وقفيّة مؤسسة الحسين للسرطان" بالتعاون مع البنك الإسلامي الأردني الاحتلال يخطر بهدم منزلين غرب رام الله ايران.. مخبر رئيسا مؤقتا وباقري وزيرا للخارجية بورصة عمان تنهي تعاملاتها على ارتفاع الغذاء والدواء تضبط مكملات غذائية للتنحيف يروج لها إلكترونيًا وزير الخارجية يعزي بوفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق
شباب وجامعات

اختتام فعاليات المؤتمر الأوّل لجامعة الحسين التقنيّة

{clean_title}
الأنباط -

اختتام فعاليات المؤتمر الأوّل لجامعة الحسين التقنيّة

 

الأنباط – عمان

 

اختتمت، أمس الأحد، فعاليات المؤتمر الأوّل لجامعة الحسين التقنيّة، احد مبادرات مؤسسة ولي العهد، الذي حمل عنوان "نحو تعليم تقني مؤثّر"، وعقد في مقر الجامعة بمجمع الملك الحسين للأعمال، بمشاركة عدد من الخبراء الأردنيين والدوليين. واشتمل المؤتمر، الذي افتتحه مندوباً عن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر، على عدد من الجلسات النقاشيّة شارك فيها صناع قرار وخبراء في قطاع التعليم العالي والتعليم التقني في الأردن والعالم، أبرزت القضايا والتحديات التي تقف أمام نمو وتطور هذا القطاع، وقدرته على تلبية احتياجات سوق العمل وطرق التغلّب على النقص الحاد بالفنيين، إضافة إلى دور أساليب الإدارة الحديثة في تطوير هذا القطاع.

وناقش المشاركون، خلال المؤتمر الذي استمر لمدّة يومين، دور المرأة في التعليم التقني والتطبيقي ونسبة مشاركتها في القوى العاملة الفنية.

كما أكدوا أهمية الاستثمار في الشركات الناشئة، ودور بيئة الابتكار والريادة بهذا الخصوص، إضافة إلى أبرز التجارب الأكاديمية العالميّة، ومفاهيم القيادة في النمو الاسّي.

وخلص المجتمعون في نهاية المؤتمر، إلى ضرورة توحيد الجهود المبذولة والعمل بشكل تشاركي للنهوض بواقع التعليم العالي في الأردن، وأهمية دعم التعليم التقني والمهني، والعمل على إشراك أصحاب العمل والمبتكرين في هذا القطاع.

وشددوا على ضرورة العمل على تطوير القطاع الاقتصادي لتوفير فرص عمل للعدد المتزايد من الشباب الداخلين لسوق العمل، وضرورة مواكبة قطاع التعليم التقني للتغيرات التكنولوجية السريعة والعمل على الحفاظ على المواهب الأردنية، وزيادة حصّة الموظفين المستقلين والمهنيين في سوق العمل.

وعلى هامش المؤتمر، تم افتتاح مركز ريادة الأعمال التابع لجامعة الحسين التقنيّة، والذي يعتبر عنوانا للتواصل التقني التطبيقي مع الشباب، ويعمل على دمج الطلبة مع مجموعة من الشركات الناشئة التي تحتضن عددا كبيرا من المشاريع الريادية. وتم خلال المؤتمر ، توقيع الجامعة اتفاقيتين، الأولى مع الحكومة الفرنسية وتشمل تقديم دعم للجامعة من خلال برامج الطاقة والهندسة المعمارية وتكنولوجيا المعلومات، والثانية مع الشركة الأردنية للطيران، وتتضمن تقديم الدعم لصندوق الطالب وبرنامج التأهيل والتدريب الوظيفي، ومختبر التكنولوجيا المتنقل، ومركز " التشالنجر " لأبحاث علوم الفضاء.