منوعات

سيارة للبيع كانت يوماً ما من ملك أسطورة السرعة مايكل شوماخر

{clean_title}
الأنباط -

 

مينوخ – وكالات

سنتحدث اليوم عن سيارة للبيع كانت يوماً ما من ملك أسطورة السرعة مايكل شوماخر، وهذه السيارة ليست أي سيارة فهي السيارة الأسطورة النادرة فيراري انزو – Ferrari Enzo، كما أن مالكها الأول هو السائق الأسطوري المحترف شوماخر.

وقبل حديثاً عن هذه النسخة من سيارات فيراري انزو، يتوجب عليها تذكيركم أعزاءنا أن التكتم مازال مستمراً على حالة السائق الأسطوري مايكل شوماخر – Michael Schumacher الصحية حتى بعد مرور تقريباً 5 سنوات على الحادث الذي تعرض له بطل العالم للفورمولا 1 لـ 7 مرات لإصابة بليغة في رأسه إثر حادث سقوطه على صخرة أثناء تزلجه على الثلج في منتجع ميريبيل – mirabell في جبال الألب بتاريخ 29 من شهر ديسمبر من عام 2013.

أما بالنسبة لهذه النسخة الحمراء اللون من فيراري انزو التي كانت في يوماً ما من ملك شوماخر، قبل بيعها في عام 2013 مقابل مليون دولار أمريكي إلى جانب شقيقتها فيراري FXX سوداء اللون كانت أيضاً لـ شوماخر.

والآن ستعود هذه النسخة فيراري انزو من جديد إلى قائمة سيارات للبيع، مع العلم أنها قطعت مسافة 8,363 كم (5,197 ميل)، وتميزت هذه السيارة بحصولها على مواصفات خاصة تم طلبها بناءً على ذوق مايكل شوماخر الخاص غير موجودة بأي سيارة انزو أخرى تضمن نظام صوتي من bose، ونوافذ كهربائية، و مكابح روسو سكودريا حمراء اللون، وتم وضع شعارات شوماخر في داخلية هذه السيارة التي تنتظر من يشتريها من جديد.

ولمن لا يذكر يوجد ن طراز فيراري انزو –  Ferrari Enzoالنادر 399 نسخة تم بيعها والنسخة رقم 400 تم وضعها في متحف الشركة الإيطالية فيراري في موطنها الأصلي مدينة مارانيللو، وصنع هذا الطراز الخارق من عام 2002 حتى عام 2004 تخليداً لذكرى مؤسس شركة فيراري  الراحل انزو فيراري.

ميكانيكياً تعتمد سيارة فيراري انزو على محرك V12 سعة 6 لترات يولد قوة 650 حصان و 657 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بـ قير من 6 سرعات لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س.

يرجح أن تباع هذه النسخة من فيراري انزو مقابل سعر يزيد عن 2 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7.5 مليون ريال سعودي، مع العلم أن سعر سيارات فيراري انزو عندما كانت تباع في الماضي من الصانع الإيطالي لمالكيها المميزن كان يبلغ تقريباً 670,000 دولار أمريكي.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )