الدكتور ابو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. " أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان الأمن: مقتل شخص طعنا في القويسمة بالعاصمة عمان “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 جيدكو و نهر الأردن توقعان 159 اتفاقية منح لمزارعين وزير ة الاستثمار تبحث مع سفيرة رواندا سبل التعاون في مجالات الاستثمار أبو السمن يتفقد عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء هل قناة" المملكة" إضافة للإعلام الأردني؟ وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة ورشة عمل عن حقوق الإنسان في الأردن والدور الأمني لحمايتها متخذ القرار والوضع الإقتصادي... 54 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم ارتفاع أسعار النفط عالميا المنتخب الوطني لكرة القدم بالمركز 68 عالميا مهرجان جرش ينظم ملتقى الفن التشكيلي دعما لأهالي قطاع غزة أستراليا: أي بديل عن حل الدولتين غير مقبول الأشغال تباشر العمل بمشروع صيانة وتعبيد طريق المدورة - معان
كتّاب الأنباط

لأجل وطنك ضع بصمتك

{clean_title}
الأنباط -

لأجل وطنك ضع بصمتك

د. رياض الشديفات

يقع على عاتق وزارة التربية بناء الجيل وإعداده ليكون مواطنا صالحا بالتعاون مع مؤسسات المجتمع الفاعلة الرسمية والشعبية في الوطن ، وهي لا تألو جهدا في حمل رسالة بناء الإنسان النبيلة الهادفة ، رسالة الأنبياء والعلماء والمصلحين .

وباعتبار وزارة التربية بيت الخبرة في بناء الإنسان وإعداده تسعى إلى تقديم البرامج النوعية والأنشطة الهادفة التي تصقل شخصية الطالب وتمكنه من المهارات الحياتية التي تعده للحياة وتزوده بالفعاليات الثقافية والفكرية والرياضية والكشفية ، كما تهدف هذه البرامج إلى استثمار وقت الطالب، وملء وقت الفراغ ، وتوفير البيئة الملائمة لتنميه المواهب وتطويرها ،واكتشاف القدرات الكامنة لديه .

وتعد فكرة برنامج بصمة الوطني فكرة نوعية ريادية كونها تساعد الوزارة في تلبية حاجة الجيل من المهارات والاتجاهات الوطنية والفكرية والقيمية ، وتعالج الثغرات التي قد لا تعالجها المناهج الدراسية والمحتوى الدراسي المقدم للطلبة في جو من الراحة النفسية بعيدا عن بيئة الامتحانات وضغوط المدرسين واسس الإكمال والرسوب وتعليمات الانضباط المدرسي .

ويكتسب هذا البرنامج أهمية خاصة من حيث أهدافه الموجهة إلى الطالب ، ومن حيث نوعية الفعاليات والأنشطة التي يتضمنها البرنامج ، ومن حيث اهتمام الدولة بمؤسساتها المختلفة من أعلى هرم الدولة إلى مختلف المستويات الوطنية والإعلامية والاجتماعية ومؤسسات المجتمع المحلي والجهات الداعمة .

وعبر تجربتنا السابقة في العام الماضي والإضافات الجديدة التي أدخلت على البرنامج هذا العام يعد نقله نوعية لما تقدمه وزارة التربية للمجتمع الأردني من مهارات وتجارب جديدة في تدريب الطلبة على العمل التطوعي وثقافته وأساليب الحوار وتنمية المهارات المختلفة لديهم ، والتعاون مع مختلف المؤسسات في المجتمع ، متمنيا لهذا البرنامج النجاح ، والتوفيق لكل القائمين عليه في وزارتنا وميداننا التربوي.//

- مدير تربية المفرق