أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان الأمن: مقتل شخص طعنا في القويسمة بالعاصمة عمان “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 جيدكو و نهر الأردن توقعان 159 اتفاقية منح لمزارعين وزير ة الاستثمار تبحث مع سفيرة رواندا سبل التعاون في مجالات الاستثمار أبو السمن يتفقد عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء هل قناة" المملكة" إضافة للإعلام الأردني؟ وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة ورشة عمل عن حقوق الإنسان في الأردن والدور الأمني لحمايتها متخذ القرار والوضع الإقتصادي... 54 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم ارتفاع أسعار النفط عالميا المنتخب الوطني لكرة القدم بالمركز 68 عالميا مهرجان جرش ينظم ملتقى الفن التشكيلي دعما لأهالي قطاع غزة أستراليا: أي بديل عن حل الدولتين غير مقبول الأشغال تباشر العمل بمشروع صيانة وتعبيد طريق المدورة - معان المستقلة للانتخاب تحيل 3 أشخاص بينهم أمين عام حزب للنائب العام
كتّاب الأنباط

السلط ..على حق !!

{clean_title}
الأنباط -

السلط ..على حق !!

عندما كان فريق السلط بعيدا عن المشهد الكروي قبل سنين مضت ..كان الملعب الجميل الذي يحتل موقعا فريدا على اطراف البلقاء ... يستقبل منافسات دوري المحترفين ..ودوري الدرجة الاولى الذي شهد الكثير من اللقاءات الجماهيرية الحاسمة ..ومنها بعض مباريات فريق المدينة السلط واخرها مباراة الحسم التي منحت الفريق بطاقة التأهل الى دوري المحترفين ...لكن الغريب ان الملعب ذاته الذي استقبل العديد من المباريات المهمة ...أصبح بين عشية وضحاها لا يصلح لاقامة المباريات عليه ..لا من الناحية الفنية ولا الامنية كما فهمنا ... هذا الوضع انكشف بصورة مفاجئة بعد صعود السلط الى دوري المحترفين ...!!

وهنا نقدر تماما بان مسؤولية الملعب من حيث الصيانة والتجهيز ..تعود لوزارة الشباب صاحبة الاختصاص ..لكننا نفترض بأن الملعب بوضعه الحالي قادر على استقبال المباريات..باعتبار ان ارضية الملعب افضل بكثير من ارضية بعض الملاعب التي خاضت عليها فرق المحترفين مباريات الموسم الماضي .. واشتكت كثيرا من الخراب والحفر والمطبات الموجودة في الملعب وساهمت باصابة بعض اللاعبين ..ثم ان الاتحاد ومن خلال المتخصصين لديه في هذا الشأن.. قادر على التنسيق مع الجهات المعنية بالتعاون مع نادي السلط على تحقيق الشروط المطلوبة وتجهيز الملعب ..وايجاد مداخل خاصة لجماهير الفرق الاخرى .. وهي الثغرة الوحيدة التي من السهولة تجاوزها لو توفرت الرغبة في هذا الجانب !

نعتقد بأن العوائق التي يضعها اتحاد الكرة من أجل التمسك بقرار عدم اعتماد ملعب السلط ..منها توفير شاشة ضخمة داخل الملعب ..مردها الى الخشية من الشغب ونزق الجماهير فحسب ..وكأن الاتحاد الذي اعتمد لسنوات ملاعب الكرك والعقبة والمفرق وحتى السلط ..بات يخشى من هذا الملعب الذي تتوفر فيه كل المواصفات المطلوبة وكثيرا ما شهد مباريات حاسمة لفريق المدينة خلال مباريات دوري الدرجة الاولى ولم نسمع عن حالات الخروج عن الروح الرياضية ..فهل يفترض الاتحاد حصولها بشكل مسبق ...!!

نعود للتأكيد ان من حق جماهير السلط الوفية التي رافقت فريقها في حله وترحاله ..ان تقطف ثمار تعبها ووقفتها المشرفة خلف لاعبيها ..وان تعيش اجواء المنافسات القوية في دوري المحترفين ..من داخل مدينتها الجميلة وعبر ملعبها الرسمي ..لم يطالب السلط باحتضان المباريات الجماهيرية امام الفيصلي والوحدات ..لكنه طالب بحقه بمتابعة فريقه ...فهل كثيرا على اهل السلط هذا الطلب المشروع ...!!//