إنتاج: شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية تعمل بشكل طبيعي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين حضور مميز لمبدع الكلمة المغناة مارسيل خليفة في "جرش" الفنانة فيوليتا اليوسف صاحبة مشروع "يلا نحلم" على المسرح الشمالي لـ"جرش" رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين الناطق باسم الخارجية الصينية : تحقيق المصالحة الفلسطينية يخدم القضية العادلة للفلسطينين بعد خلل بأنطمة “Crowdstrike”…”الأمن السيبراني” تواصلوا معنا و ومع المزودين البنك المركزي الأردني: نعمل بشكل طبيعي وبكفاءة عالية الاقتصاد الرقمي: عُطل في أحد أنظمة الحماية العالمية أثر على العديد من الشركات حول العالم القيسي لوكالة الانباء الصينية شينخوا "نبحث عن أسواق تشبهنا" الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟
اقتصاد

تجمع الفعاليات الاقتصادية يبحث ووزير التجارة هموم القطاع

{clean_title}
الأنباط -

 

تجمع الفعاليات الاقتصادية يبحث ووزير التجارة هموم القطاع

عمان -بترا

ناقش التجمع الوطني للفعاليات الاقتصادية مع وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري العديد من القضايا والهموم والتحديات التي تهم القطاع التجاري وفي مقدمتها اجراء انتخابات غرف التجارة بعموم المملكة وقانون ضريبة الدخل.

وقال الحموري في اللقاء الذي عقد مساء امس الاول ان الحكومة اخذت الحوار والتواصل مع مختلف القطاعات نهجا اساسيا في عملها في اطار التشاركية الفاعلة لخدمة الصالح العام وتمكين الاقتصاد الوطني من مواجهة مختلف التحديات.

واضاف، ان الحكومة تؤمن بالشراكة مع القطاع الخاص كأساس لمعالجة كثير من المشكلات ووضع الخطط والسياسات التي من شأنها تعزيز تنافسية واداء مختلف القطاعات الاقتصادية بما ينعكس ايجابا على الوضع الاقتصادي بشكل عام، مشيرا الى تفهم الحكومة لمطالب القطاعات كافة والاستماع اليها وسيتم دراسة مطالبها في ضوء انعكاساتها على القطاعات الاخرى.

واشار الى ان تسهيل دخول الصادرات الاردنية الى السوق العراقية من الملفات التي يتم العمل عليها حاليا لأهمية السوق العراقي بالنسبة للمنتجات الاردنية.

من جهته اكد رئيس التجمع خليل الحاج توفيق أهمية الشراكة مع القطاع العام لمواجهة التحديات التي تواجه الاقتصاد، مشيرا الى أن التجمع الذي يضم 38 نقابة وجمعية وهيئة تمثل اصحاب العمل يعتبر اضافة نوعية للاقتصاد الوطني والقطاع الخاص.

واكد اعضاء التجمع ضرورة اعادة النظر بالوعاء الضريبي كاملا وليس فقط مشروع قانون ضريبة الدخل، ومراجعة قرار الحكومة السابقة رفع ضريبة المبيعات على اكثر من 165سلعة معظمها من القطاع الزراعي والغذائي والطبي اضافة الى تخفيض الرسوم الجمركية.

وشددوا على ضرورة ان يكون التجمع طرفاً مستقلاً غير تابع لأي جهة عند اجراء اي حوار يتعلق بقانون ضريبة الدخل ليتسنى لمنتسبيه تقديم خبراتهم واقتراحاتهم حول المشروع لضمان مكافحة التهرب الضريبي وتحسين التحصيل دون المساس بالطبقة الوسطى والاستثمار والقطاعات الحيوية وضمان تحفيز الاقتصاد وزيادة معدلات النمو.

حضر اللقاء امين عام الوزارة يوسف الشمالي ونقيب اصحاب محطات المحروقات ومحلات الغاز نهار السعيدات ونقيب اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقوله ورئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة نبيل رمان ونقيب تجار الألبسة والأقمشة والاحذية منير ديه، ونقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي ابو حماد ورئيس جمعية (انتاج) بشار حوامده ونقيب تجار المواد الطبية والعلمية والمخبرية جهاد المعاني ونقيب اصحاب المكاتب العقارية خليل النعيمات ونقيب اصحاب المهن الميكانيكية جميل ابو رحمه.