مجموعة قصصية.. فالس الغراب - للقاص يوسف ضمرة ملخص نسب الأمطار ودرجات الحرارة لشهر ايار 2024 فريق وزاري يزور محافظة الكرك اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام وكاله الانباط الاخباريه تشاطر الزميل عبد الوهاب السمان احزانه بوفاة والدته البحوث الزراعية وجيدكو يوقعان اربع اتفاقيات لتمكين الجمعيات القوات المسلحة: تحضيرات واستعدادات للاحتفال بمناسبة اليوبيل الفضي 40 شهيدا و150 جريحا في غزة خلال الساعات الــــــ24 الماضية الخصاونة: الملك قاد جهدا دوليا لوقف العدوان على قطاع غزة الشديفات يكتب.. في عيد الجلوس الملكي.. راياتك تخفق في القمه حضور ولي العهد تدريب المنتخب يرفع معنويات "النشامى" قبيل المباراة الحاسمة بتصفيات كأس العالم السيسي يكلف مدبولي بتشكيل حكومة مصرية جديدة ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين السديري يودع قافلة حجاج بيت الله الحرام في مبنى السفاره اليوم الهناندة يفتتح ورشة عمل حول بوابة (تواصَل) للمشاركة الإلكترونية تجارة الاردن": لقاء اردني مصري لتعزيز الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين توكاييف: الوضع في فلسطين يقترب من الكارثة الخطوط القطرية تزيد عدد رحلاتها بين الدوحة وعمّان اعتبارا من الغد الاحتلال يغلق مداخل أريحا ومستوطنون يعتدون على مركبات الإسعاف جنوب نابلس د.خالد الوزني يكتب:الشباب من التعليم إلى التأهيل الأونروا تثمن جهود الأردن الإنسانية في التخفيف من معاناة سكان قطاع غزة
شباب وجامعات

"الزراعة التكنولوجية" تعقد يومها الوظيفي الأول في "البلقاء التطبيقية"

{clean_title}
الأنباط -

"الزراعة التكنولوجية" تعقد يومها الوظيفي الأول في "البلقاء التطبيقية" 
مندوباً عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي، رعى نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور غاندي أنفوقة فعاليات اليوم الوظيفي الأول لكلية الزراعة التكنولوجية. 
وقال عميد كلية الزراعة التكنولوجية الدكتور محمد العلاوي، إن الهدف من هذا اليوم وضع الطلبة الخريجين وحديثي التخرج بصورة أوضاع سوق العمل وخاصة ما طرأ عليه من استخدامات للتقنيات الحديثة. 
وأضاف أن تفاعل الطلبة وهم على مقاعد الدراسة مع الشركات العاملة في القطاع الزراعي يسهم في بناء تصور لديهم عن حاجات سوق العمل وتطوير مهاراتهم باتجاه حاجاته، وأن جامعة البلقاء التطبيقية تضع نصب أعينها حاجات سوق العمل عند إعداد خططها الأكاديمية. 
وبين أن سوق العمل باتت بحاجة إلى كفاءات تعتمد على المهارات خاصة مع ازدياد أعداد خريجي الزراعة بمختلف تخصصاتها الأكاديمية.  
وأشار العميد، إلى وجود فوائد عدة متحققة من فعاليات اليوم الوظيفي بينها إعلان عدد من الشركات المشاركة عن توظيف طلبة من خريجي الكلية.
بدوره بين نقيب تجار ومنتجي المواد الزراعية المهندس الزراعي محمد الحديدي أن النقابة تنظر بتفاؤل إلى سوق العمل الأردنية، قائلاً: " إن هناك مئات الشركات الأردنية الرائدة في هذا المجال". 
وأضاف أن هناك نحو (100) مصنع ينتجون مختلف أنواع الأسمدة والبذور الزراعية، مؤكداً أن المنتج الأردني بات له اسمٌ خاصة والمبادرات التي تسعى للنهوض بالمنتج الوطني وأبرزها " صنع في الأردن". 
واستعرض النقيب، اسهامات قطاع تجارة وانتاج المواد الزراعية بالاقتصاد الوطني " إذ يوجد نحو (17) مصنعاً  للمبيدات الحشرية و (54) مصنعاً للأسمدة". 
ولفت إلى أن المنتجات الأردنية الزراعية أثبتت جدواها العالمية خاصة ومقدرتها على التصدير للسوق العالمية. 
المدير الفني في شركة " بويكر" المهندس عبدالرحيم قدومي، احدى الشركات المشاركة في اليوم الوظيفي، قال:" إن الشركة من خلال مشاركتها في اليوم الوظيفي تسعى لاستقطاب عدد من طلبة الجامعة وخريجيها للعمل بمرافقها" .  
وأكد أن خريجي جامعة البلقاء التطبيقية يتميزون بالكفاية والمعرفة العلمية التي تؤهلهم للإبداع في سوق العمل. 
يذكر أن الشركات المشاركة في فعاليات اليوم الوظيفي: شركة الدائرة الخضراء الزراعية، شركة نبات للزراعة والتجارة، الشركة العالمية الدولية لصناعة الأسمدة، مؤسسة الأرض الخضراء الزراعية، شركة الأنفال لصناعة الأسمدة، جمعية التمور الأردنية، "لوياك" الأردن، الاتحاد النوعي للنحالي الأردنيين، شركة المدار لتجارة المواد الزراعية، مجموعة منير سختيان، أمان للسلامة العامة، و بويكر الأردن