ويجز رفض مشاركة عمرو دياب في إعلان بيبسي والد البلوغر هدير عبدالرازق يكشف السبب الحقيقي وراء فضيحة ابنته الشيف بوراك : لا أفهم لماذا كل هذا الحقد ! فليك في برشلونة.. والصفقة في ساعات الصفدي يلتقي وزير الخارجية الإسباني ماذا يُحدث فنجان القهوة بجسمك دقيقةً بدقيقة؟ كيف يمكننا تحقيق السعادة ؟ وفاة طفلة تركية بمسابقة مدرسية لتناول البرغر بسرعة يُحرم من سبيكة ذهب فاز بها لسبب غريب! واتساب يطرح ميزات جديدة طال انتظارها الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد مؤشرات الأسهم الأميركية: انخفاض داو جونز 200 نقطة حملة أمنيّة بجبل اللويبدة وضبط 13 مشبوها بلجيكيا تتعهد بتزويد أوكرانيا ب 30 مقاتلة أف 16 عطاء لشراء 10ملايين كيس "بولي بروبلين" لتعبئة الخلطة العلفية تحولات العصر وتأثير الذكاء الاصطناعي على الأيدي العاملة السعايدة: نعمل على لقاءات مع شركاء داخليين وخارجيين لإنشاء استراتيجيات لـ محطات الشحن الكهربائية متسول آخر صرعة… “كليك ومحفظة” انتخابات الاردنية بين الرغائبية والنكائية والواقع العمل التطوعي ... الطريق نحو تحقيق الانسانية
كتّاب الأنباط

ميسي ورونالدو ..ريحونا !!

{clean_title}
الأنباط -

ميسي ورونالدو ..ريحونا !!

مثلما عاشت جماهير كرة القدم في العالم على وقع عبقرية وفنون واهداف وسحر اداء النجمين ميسي ورونالدو ..ها هي نفس الجماهير تشهد على تراجع العطاء وانحسار النجومية وغياب الابداع ..لديهما بعد ان فشلا بقيادة منتخبي بلديهما الارجنتين والبرتغال لمواصلة مشوارهما في كأس العالم ..حيث ودعا البطولة العالمية من الدور الثاني دون ان تشفع لهما السمعة والخبرة والنجومية من تحقيق امال العشاق الذين راهنوا عليهما ..لا بل ان عشاق الكرة تركوا منافسات المونديال على ما فيه من اثارة وتشويق واهداف ..وتفرغوا للحديث عن ميسي ورونالدو ..!!

هي ظاهرة اسمها ميسي ورونالدو ..احاديث لا تنقطع عن مستواهما الفني ...مناكفات تشغل حيزا كبيرا عبر منصات التواصل الاجتماعي ..وصلت حدا لا يمكن وصفه سوى بالغرابة  وانعدام المنطق والعقل ..وخصوصا عندما تنفلت الامور وتبدأ الاساءات تنطلق من هنا وهناك بسبب هذين النجمين ...بحيث انتقلت المنافسة بينهما من الدوري الاسباني الى روسيا حيث المونديال ..والمشكلة ان لا ميسي خدم الارجنتين ونقلها الى الادوار المتقدمة ..ولا رونالدو ذهب بالبرتغال الى المكانة التي بلغتها عندما حصدت لقب بطولة اوروبا قبل عامين ..!!

لا نبالغ ان قلنا بأن ميسي ورونادو نالا من الاهتمام على الصعيد العربي .. ما لم ينله كل النجوم الذين يخوضون منافسات المونديال ..رغم ان العديد منهم ابدعوا وظهروا بمستوى فني كبير ..غير ان المنافسة التقليدية بينهما فرضت حضورها على اجواء المونديال ..وساهمت بافساد المتعة التي كنا ننتظرها منذ سنوات بعد ان ترك البعض الاهتمام بما يحصل في روسيا وحصر القضية بما يقدمه ميسي وما يسجله رونالدو ..صراع بالغ السخف ان يتحول الاهتمام بالمنتخبات الى الانشغال بالاشخاص ..والمشكلة ان البعض لا تهمه الارجنتين ولا تشغله البرتغال ..لكن الاحتقان ولد الرغبة في التشفي ليس الا ..!!

ندرك بأن الغالبية العظمى من عشاق الكرة في العالم تتعلق بعطاء افضل النجوم ...لكننا نفترض  ان المنافسات في الدوري لها خصوصية ..لكنها على النقيض تماما تختلف عندما يتعلق الامر بالمنافسة في المونديال وعلى صعيد المنتخبات ..وكلنا شاهدنا الاثر الفني الكبير الذي يتركه ميسي في برشلونه ورونالدو مع ريال مدريد ..ولم يرافقهما الى روسيا حيث المونديال ..!

خروج ميسي ورونالدو من كاس العالم على قسوته  باعتبارنا سنفقد متعة مشاهدة افضل نجمين على مستوى العالم الا انه ساهم بحالة من الرضا والقبول لدى العديد من عشاق الكرة ..علهم يتخلصون ويرتاحون من المقارنة المملة التي ارهقتنا صدقا  !!//