الناطق باسم الخارجية الصينية : تحقيق المصالحة الفلسطينية يخدم القضية العادلة للفلسطينين بعد خلل بأنطمة “Crowdstrike”…”الأمن السيبراني” تواصلوا معنا و ومع المزودين البنك المركزي الأردني: نعمل بشكل طبيعي وبكفاءة عالية الاقتصاد الرقمي: عُطل في أحد أنظمة الحماية العالمية أثر على العديد من الشركات حول العالم القيسي لوكالة الانباء الصينية شينخوا "نبحث عن أسواق تشبهنا" الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية
اقتصاد

ديوان المحاسبة ينجز تقرير تحليل وتدقيق الحسابات الختامية لعام 2017

{clean_title}
الأنباط -

 عمان-الانباط

أعلن رئيس ديوان المحاسبة الأستاذ الدكتور عبد خرابشه عن انجاز ديوان المحاسبة تقرير تحليل وتدقيق الحسابات الختامية لعام 2017 في وقت مبكر من السنة بعد اعداد وزارة المالية الحسابات الختامية في وقت مبكر هذا العام.

وقال الخرابشه ان ديوان المحاسبة يواكب التطورات المالية والمحاسبية حيث اعد هذا التقرير الهام قبل موعده من كل عام وارسل الى وزارة المالية قبل نهاية شهر ايار الماضي كما ادرج في تقرير ديوان المحاسبة السنوي لعام 2017 الذي سيسلم في موعده الدستوري.

وأضاف ان هذا التقرير يتكون من تحليل وتدقيق الحساب الختامي والمركز المالي للخزينة لقانون الموازنة العامة (الحكومة المركزية) لعام 2017 وتحليل الدين العام للاعوام 2014-2017 وتحليل الحسابات الختامية للوحدات الحكومية (المؤسسات والهيئات المستقلة) للعام 2017.

وأوضح الخرابشه انه اضافة لهذا التقرير، فقد اصدر ديوان المحاسبة تقرير مدقق الحسابات الخارجي(المستقل) باعتبار ان الديوان هو المدقق الخارجي للدوائر والمؤسسات الحكومية.

وأشار الى انه قد تم اعداد هذا التقرير وفقا لمعايير التدقيق الدولية الصادرة عن المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الانتوساي) ووفقا لأفضل الممارسات المهنية في هذا المجال.

وقال الخرابشه ان هذا التقرير يعبر عن مدى التزام الحكومة بما اعتمدته السلطة التشريعية في قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية المستقلة لعام 2017 من حيث المخصصات ويكشف الملاحظات التي اعتراها تنفيذ الموازنة ليستفاد منها في تحسين تخصيص الموارد المالية وتقليص الانحرافات عما هو محدد في الموازنة عند اعداد تقديرات الموازنة العامة في الاعوام المقبلة.