الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة وزيرة النقل تطلع على واقع الخدمات بمطار الملكة علياء والجهود المبذولة لتطويرها ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي ختام ورشة فن الممثل وصناعة الافلام وزير الصناعة يوعز بتكثيف حملات التعريف والتوعية بحقوق المستهلك إغلاق 28 فندقا في البترا لنقص السياح وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا وزير الزراعة يفتتح مشروعا للطاقة الشمسية في معان ويتفقد محطة "اوهيدة" "الأعلى لذوي الإعاقة" يصدر تقريره لشهري أيار وحزيران مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي بني ياسين والحمود الأمن: ضبط شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار في الكرك الدكتور ابو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. "
عربي دولي

الهيئة الوطنية بغزة تعلن انطلاق فعاليات جمعة "مليونية القدس"

{clean_title}
الأنباط -

المسيرات مستمرة ولا تراجع عنها

 غزة - متابعة صفا

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار امس الثلاثاء، انطلاق فعاليات جمعة "مليونية القدس"، والتي من المقرر فيها مشاركة جماهيرية واسعة في مخيمات العودة الخمس بقطاع غزة، يوم الـ 8 من الشهر الجاري.

جاء الإعلان عقب مسير للدراجات النارية نظمته الهيئة، والذي انطلق من مفرق السرايا وسط مدينة غزة صوب حاجز بيت حانون/ "إيرز" شمال قطاع غزة، بمشاركة عشرات المواطنين الحاملين للأعلام الفلسطينية.

وقال عضو الهيئة هاني الثوابتة: "نعلن انطلاق مليونية القدس اليوم في ذكرى الخامس من حزيران/يونيو 1967 وسقوط القدس في يد الاحتلال، وفي ذكرى مرور 51 عامًا لاحتلال ما تبقى من فلسطين وبعض أراضي الدول العربية الشقيقة".

وأضاف "إننا نشارك اليوم في مراسم انطلاق مليونية القدس التي ستكون الجمعة القادمة 8 من حزيران/يونيو، والتي تتزامن هذا العام مع فعاليات يوم القدس العالمي؛ لنؤكد على هوية الفلسطينية العربية لمدينة القدس".

وشدد الثوابتة على أن مسيرات العودة مستمرة ولا تراجع عنها مهما تواصلت جرائم الاحتلال وعنجهيته أمام المتظاهرين، وإيقاع أكبر قدر من الضحايا بهدف إرهابهم، مبينًا أن المسيرات السلمية كشفت الوجه القبيح للاحتلال أمام العالم.

ودعا جماهير شعبنا للمشاركة الفاعلة في المليونية المقبلة بعد صلاة الجمعة مباشرةً متجهين نحو مخيمات العودة شرق محافظات قطاع غزة، وللتأكيد على جماهيرية وشعبية المسيرات.

ومن المقرر أن تبدأ الفعاليات يوم الجمعة المقبل يوم 8 من حزيران/يونيو من الساعة 2 ظهرًا وتنتهي الساعة 6 بعد العصر.

ودعا الثوابتة جماهير الأمة العربية والإسلامية وأنصار شعبنا في العالم للخروج في مظاهرات عارمة بعد صلاة الجمعة مباشرةً للتأكيد على التمسك بالقدس عاصمة عربية فلسطينية.

رسالةً للعالم

وأوضح رئيس اللجنة القانونية في الهيئة الوطنية صلاح عبد العاطي أن مسيرات العودة هي رسالة المجتمع الدولي أنه آن الأوان للضغط الجاد على "إسرائيل" لإنهاء الاحتلال المتواصل والمستمر لشعبنا.

وأكد عبد العاطي أن الاحتلال ارتكب جرائم ترقى لمستوى جرائم الحرب، وعقوبات جماعية ترقى لمستوى جرائم ضد الإنسانية، و "آن الأوان أن يُحاسب لإنهاء الاحتلال".

وشدد على أهمية المشاركة الجماهيرية الحاشدة في مليونية القدس لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وبيّن عبد العاطي أن فعالية "الدراجات النارية" تؤكد إصرار شعبنا على المضي بمسيرات العودة وكسر الحصار، مشددًا على ضرورة المضي بسلمية المسيرات حتى تحقيق أهدفها.

وأضاف "هذه المسيرات أهميتها تأتي لعرقلة كل المخططات التصفوية لقضيتنا، ومن أجل استعادة الوحدة وإنهاء العقوبات الجماعية المفروضة على شعبنا".

وتابع حديثه "مسيرات العودة هي رسالة إصرار على مد هذا الحراك لكل التجمعات الفلسطينية في الضفة والقدس والـ 48، مناشدًا أبناء شعبنا وقواه الحية لسرعة التحرك من أجل وحدة الدم والمصير".

ويخرج الفلسطينيون في قطاع غزة منذ 30 مارس الماضي للمشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار، وتخللها مليونية العودة في 14 مايو والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى برصاص الاحتلال.