وزير الخارجية: كل ما تدعيه إسرائيل حول أسباب شن عدوانها على الضفة الغربية كذب النصر بطلا لدوري طائرة السيدات البنك العربي الراعي البلاتيني للنسخة الثامنة من برنامج "أيام العلوم والفنون" في متحف الأطفال كيف يمكن تفادي زيوت الطهي السيئة؟ كيف نحمي أطفالنا من المحتوى الجنسي عبر الإنترنت؟ المبارزة الأردنية تواصل تألقها في بطولة غرب أسيا أسباب كثرة التعرق دون بذل مجهود … إليك طريقة اللعلاج هل غلي الماء أكثر من مرة ضار بالصحة؟ إليك الإجابة “أونروا”: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على جوجل للتشهير بالوكالة الزعبي يحتفظ برئاسة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة اجتماع أردني- عراقي يناقش سير العمل بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين برشلونة يحسم مباراته امام بلد الوليد بسبعة اهداف مجنونة سلطة وادي الاردن تنفذ جولات ميدانية للاطمئنان على استعدادات الشتاء المياه تعقد ورشة لمناقشة مخرجات رسائل ماجستير أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله الأمم المتحدة تدين استخدام قوات الاحتلال للقوة بالضفة الغربية المنتخب الوطني يستدعي اللاعب الحاج احباط تهريب مخدرات داخل أحجار وزيتون وجبنة وضبط 16 مهربا وتاجرا متسابقون أردنيون يحققون نتائج جيدة ببطولة صعود الهضبة بالسعودية مندوبا عن الملك.. العيسوي يطمئن على صحة طفلة من غزة تتلقى العلاج بمدينة الحسين الطبية
منوعات

نتيجة غير متوقعة لـ سباق سرعة بين هوندا NSX و مرسيدس AMG GT R

نتيجة غير متوقعة لـ سباق سرعة بين هوندا NSX و مرسيدس AMG GT R
الأنباط -

نتيجة غير متوقعة لـ سباق سرعة بين هوندا NSX و مرسيدس AMG GT R

ميونخ - وكالات

عشاق سباقات السرعة صدموا بفيديو تحدي مميز جمع بين سيارة هوندا NSX و سيارة مرسيدس AMG GT R الملقبة بـ الوحش الأخضر، أقيم هذا التحدي بشكل قانوني على مضمار خاص.

نتيجة هذا السباق القانوني لم تكن متوقعة، حيث انتصرت سيارة هوندا NSX بفارق واضح مقارنة مع سيارة مرسيدس AMG GT R.

بالأرقام نتيجة هذا السابق :

هوندا ان اس اكس قطعت مسافة ربع الميل في 10.8 ثانية.

مرسيدس AMG GT R قطعت مسافة ربع الميل في 11.3 ثانية.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة هوندا NSX، التي تحمل اسم اكيورا NSX في بعض الأسواق، تعتمد على نظام هجين مكون من 4 محركات ؛ المحرك الأول خلفي مكون من 6 اسطوانات سعة 3.5 لتر مع تيربو يعمل على البنزين ويولد قوة 500 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما المحركات الثلاثة الباقية فهي كهربائية اثنان منها في الأمام كل واحد منهما بقوة 36 حصان ويوفران الدعم للعجلات الأمامية لتصبح السيارة تعمل بنظام دفع رباعي، وواحد على المحور الخلفي بقوة 47 حصان و 135 نيوتن.متر يقوم بشحن بطاريات الليثيوم ويساعد في دفع العجلات الخلفية، يبلغ قوة المحركات الأربعة عندما تعمل معاً 575 حصان و 645 نيوتن.متر من عزم الدوران.

وتتسارع سيارة هوندا ان اس اكس من 0 إلى 100 كم/س في 3 ثوان، مما يجعلها تنافس أشهر السيارات الخارقة، وذلك بفضل تزويدها بصندوق تروس (جير) مزدوج التعشيق (الكلتش) من 9 سرعات، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى التي تبلغ 307 كم/س.

أما الوحش الأخضر مرسيدس AMG GT R، تعتمد هذه السيارة على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 585 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) من سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش)، لتتسارع السيارة الرياضية الألمانية من 0 إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 318 كم/س.

يبدأ سعر هوندا NSX من 156 ألف دولار أمريكي، أما سعر مرسيدس AMG GT R فيبدأ من 174,500 دولار أمريكي.