الناطق باسم الخارجية الصينية : تحقيق المصالحة الفلسطينية يخدم القضية العادلة للفلسطينين بعد خلل بأنطمة “Crowdstrike”…”الأمن السيبراني” تواصلوا معنا و ومع المزودين البنك المركزي الأردني: نعمل بشكل طبيعي وبكفاءة عالية الاقتصاد الرقمي: عُطل في أحد أنظمة الحماية العالمية أثر على العديد من الشركات حول العالم القيسي لوكالة الانباء الصينية شينخوا "نبحث عن أسواق تشبهنا" الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية
اقتصاد

الاردن يستضيف المؤتمر السادس لإتحاد الإحصائيين العرب

{clean_title}
الأنباط -

   عمان-الانباط

استقبل مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم سعيد الزعبي في مكتبه صباح امس الثلاثاء ، الأمين العام لإتحاد الإحصائيين العرب الدكتور غازي ابراهيم رحو وذلك في إطار الاستعدادات لعقد المؤتمر السادس لاتحاد الإحصائيين العرب في المملكة الأردنية الهاشمية وتحت رعاية وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس عماد نجيب الفاخوري والذي سيعقده الاتحاد بالتعاون مع دائرة الإحصاءات العامة.

وتم خلال هذا الاجتماع بحث كافة الترتيبات اللازمة لإنجاح هذا المؤتمر والذي سيعقد خلال الفترة 9-10/7/2018 ويهدف بشكل اساسي إلى تعزيز تطوير العمل الإحصائي بالإضافة إلى تطوير التنمية الاقتصادية والبشرية العربية المشتركة، حيث سيتم في هذا المؤتمر تقديم بحوث ودراسات إحصائية تخصصية تعزز العمل الإحصائي الوطني والعربي المشترك.

ومن جانبه، بين مدير العلاقات العامة والإعلام الناطق الرسمي في دائرة الإحصاءات العامة حسني الدعجة بأن اتحاد الإحصائيين العرب يتخذ من دائرة الإحصاءات العامة مقراً له وهو أحد الاتحادات العربية النوعية المنضوية تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية المرتبط بجامعة الدول العربية. وقد عقد الاتحاد مؤتمراته العلمية والتنموية الخمسة السابقة والتي حضرها عدد من وزراء التخطيط العرب وعدد كبير من الإحصائيين العرب الاعضاء في الاتحاد بالإضافة إلى رؤساء الأجهزة الإحصائية العربية في كل من الأردن (مرتين) وليبيا والعراق، وكان آخرها المؤتمر الدولي العلمي الخامس الذي عقد في جمهورية مصر العربية برعاية دولة رئيس الوزراء المصري.