الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه 41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا انتخاب ديرانية رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتصالات الأردنية تنعى عشيرة السواعير عامة والربايعة والناعور خاصة وفاة المرحومة بإذن الله تعالى الحاجة هنا عبود النافع السواعير (ام عدنان ) صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يعقد ورشة متخصصة بعنوان"مبادرة حماية التنوع الحيوي والموائل الطبيعية والحفاظ عليها" افتتاح معرض "تشايناجوي 2024" في شانغهاي
منوعات

معجزة.. ميلاد طفل على متن سفينة إغاثة

{clean_title}
الأنباط -

ولد طفلة تدعى ميراكل لمهاحجرة غير شرعية من ليبيا على متن سفينة إغاثة إنسانية تدعى "أكواريوس"، وهي سفينة إنقاذ تديرها منظمتا "إس أو إس ميديتيراني" و"أطباء بلا حدود".

وقالت أموين سليمان، القابلة التي استقبلت الطفل، في بيان: "كل من الأم والطفل صحتهما جيدة للغاية". فيما قالت لورين كينغ، المتحدثة باسم سفينة أكواريوس، إن الطفلة وزنها 2.8 كيلوجرام، ويعد هو الطفل السادس الذي ولد على متن سفينة الإنقاذ لكن الأول هذا العام.

وتابعت كينغ في تصريح لوكالة رويترز: "عندما تم جلب المعجزة على سطح السفينة من قبل القابلة، احتفل المهاجرون على ظهرها السفينة بالولادة بالغناء والرقص ناسين كل الظروف التي مرو بها خلال البحر".

وقالت الأم، التي لم يذكر اسمها، لمنظمة أطباء بلا حدود، إنها "احتجزت، وضُربت، وقدم لها القليل من الطعام، وتم ابتزازها مقابل المال لإطلاق سراحها"، خلال العام الذي كانت فيه في ليبيا.

وتمكنت في النهاية من الفرار من آسريها، وفي يوم الخميس الماضي 25 أيار / مايو، انطلقت إلى البحر على متن قارب مطاطي مع 68 آخرين.

وجلبت السفينة 70 مهاجرًا إلى الشاطئ في كاتانيا، بصقلية اليوم الأحد 27 أيار / مايو، ومن المقرر أن تنطلق مرة أخرى في وقت لاحق من اليوم قبالة سواحل ليبيا.

 وذكر مسؤول حرس سواحل إيطالي، أن أكثر من 1800 مهاجر تم إنقاذهم من قبل السفن الإنسانية وسفن البحرية وحرس السواحل الإيطالية على مدار الأيام الثلاثة الماضية وتم انتشال جثة واحدة.

وانخفض عدد القادمين من ليبيا، وهي نقطة انطلاق لمهربي الأشخاص، بنسبة 85 في المائة هذا العام من آخر مرة قدمت فيها إيطاليا الدعم إلى خفر السواحل الليبي وإلى البلديات على طول الساحل لوقف قوارب المهاجرين.

ويبدو أن الطقس الجيد أو عوامل أخرى قد عكست هذا الاتجاه، في الوقت الحالي.