الناطق باسم الخارجية الصينية : تحقيق المصالحة الفلسطينية يخدم القضية العادلة للفلسطينين بعد خلل بأنطمة “Crowdstrike”…”الأمن السيبراني” تواصلوا معنا و ومع المزودين البنك المركزي الأردني: نعمل بشكل طبيعي وبكفاءة عالية الاقتصاد الرقمي: عُطل في أحد أنظمة الحماية العالمية أثر على العديد من الشركات حول العالم القيسي لوكالة الانباء الصينية شينخوا "نبحث عن أسواق تشبهنا" الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية
اقتصاد

كنفاني : لم يعد التحول الرقمي مجرد قيمة مضافة

{clean_title}
الأنباط -

 

عمان -  الانباط -  علاء علان

أصدرت مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) تقريراً جديداً يحلل الخدمات الرقمية المقدمة من مشغلي الخلوي لمشتركيهم.

 ويصنف التقرير الدول من حيث مؤشر رقمنة عمليات التشغيل الخلوية،حيث  حققت فيفا بحرين (Viva Bahrain) و دو (du)خلال أبريل 2018أعلى مؤشر بين 42 مشغل خلوي الذين يقدمون خدمات رقمية.

واشارت مجموعة المرشدين العرب في بيان تلقت الانباط نسخة منه انها انشأت  مؤشر رقمنة عمليات التشغيل الخلوية من أجل تقييم مستوى رقمنة الخدمات المقدمة من مشغلي الخلوي لمشتركيهم.

ويغطي التقرير 52 مشغلاً خلوياً في العالم العربي،حيث عرّفت مجموعة المرشدين العرب الخدمات الرقمية بتلك الخدمات المقدمة للمشتركين بأقل تدخل بشري، والتي يمكن للمشتركين القيام بها الكترونياً.

الى ذلك يقول المستثمر حكم كنفاني انه مع الضغوطات التنظيمية التي تواجهها شركات الاتصالات اليوم، يطالب المستثمرين في قطاع الاتصالات شركات الاتصالات برقمنة خدماتهم حيث لم يعد التحول الرقمي مجرد قيمة مضافة،  بل أصبح استراتيجية رئيسية لا بد منها لشركات الاتصالات لزيادة حجم الايرادات والمحافظة على قاعدة عملائهم".

وأصدرت مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) تقريراً في 21 من مايو / أيار2018 بعنوان "مؤشر رقمية عمليات التشغيل الخلوية "،حيث يحتوي هذا التقريرعلى 49 صفحة و24جدول تفصيلي. ويقدم التقرير تحليلا عن الخدمات الرقمية والعمليات المقدمة من مشغلي الخلوي في العالم العربي لمشتركيهم. يعتمد  مؤشر رقمية عمليات التشغيل الخلوية على عدد من المؤشرات التي تعكس الخدمات الرقمية المقدمة.

قامت مجموعة المرشدين العرب  بحساب مؤشر رقمية عمليات التشغيل الخليوية بعد الأخذ بعين الاعتبار عدة مؤشرات مرتبطة بمشغلي الخليوي في ال 19 دولة عربية. تم تصنيف هذه المؤشرات إلى أربعة مؤشرات فرعية: مؤشر المدفوعات، مؤشر الخدمات الذاتية، مؤشر التسوق الالكتروني ومؤشر العلامة التجارية الرقمي.