الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية
اقتصاد

الاردن الثامن عربيا في احتياط الذهب

{clean_title}
الأنباط -

حافظ الاردن على مركزه في المرتبة الثامنة عربيا باحتياط الذهب بـ 44 طنا وذلك بحسب ما نشره مجلس الذهب العالمي.

ونشر مجلس الذهب العالمي 'World Gold Council' مطلع شهر مايو الجاري تقريرا كشف فيه عن حصص هذه الدول من إجمالي احتياطات الذهب في العالم. 

وأظهرت الأرقام أن السعودية تتصدر الدول العربية باحتياطي يقدر بـ 323 طنا، تليها الجزائر بـ 174 طنا.

و كشف مجلس الذهب العالمي أن احتياطي الذهب التي تمتلكه الدول العربية بلغ 1006 أطنان. 

وجاء لبنان في المرتبة الثانية باحتياطي يقدر بـ 286.8 طن، تليه الجزائر باحتياطي يقدر بـ 173.6 طن، ومن ثم ليبيا في المرتبة الرابعة باحتياطي يقدر بـ 117 طنا. 

ويملك العراق حوالي 90 طنا من الذهب، والكويت 79 طنا، وتتبعها مصر باحتياطي يقدر بـ 77 طنا، وقطر بـ 27 طنا، وسوريا بـ 26 طنا، فيما جاءت المغرب في المرتبة العاشرة عربيا باحتياطي ذهبي بلغ 22 طنا.

وبحسب البيانات فإن الإمارات العربية المتحدة تمتلك 8 أطنان من الذهب، فيما تتوزع 14 طنا من الذهب بين تونس والبحرين واليمن وعُمان.

هذا ولا تزال أمريكا تحتل المركز الأول على مستوى العالم في احتياطي الذهب بـ 8133 طنا، ويشير المجلس إلى ارتفاع إجمالي المعروض العالمي من الذهب بنسبة طفيفة ليصل إلى 1063.5 طنا خلال الربع الأول من العام 2018، فيما بلغ إنتاج المناجم 770 طنا، وتراجع الطلب الاستثماري على المعدن النفيس بنسبة 27% إلى نحو 287 طنا. (روسيا اليوم)