اقتصاد

ورشة عمل للمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم

{clean_title}
الأنباط -

  عمان-الانباط

ناقشت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم خلال ورشة عمل عقدتها حول تصنيف المدارس الخاصة محاور ومعايير ومؤشرات هذا التصنيف.

واشاد رئيس المنظمة الدكتور طلال أبوغزاله بجهود وزارة التربية والتعليم بتبني هذه المبادرة الفريدة على المستوى الاقليمي والدولي.

ويركز التصنيف على القياس الرقمي والنوعي الذي يتم في اطار خمسة محاور رئيسية هي التعليم والتعلم، والطلبة، والكفاءة المؤسسية، والموارد البشرية والموارد المالية. ويتم تقييم الأداء في كل محور من هذه المحاور وفق التصنيف من خلال مجموعة معايير منهجية يشمل كل منها مؤشرات وادوات قياس دقيقة.

وكانت لجنة التصنيف برئاسة الدكتور أمين محمود أعدت وثيقة التصنيف للمدارس الخاصة معززة بمعايير التصنيف والمؤشرات وأدوات القياس إضافة إلى الإطار التفصيلي التطبيقي، وضمت اللجنة في عضويتها مجموعة من الخبراء ذوي الاختصاص إضافة إلى عدد من فنيي الوزارة.

وعبر وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز خلال مشاركته في أعمال الورشة عن تقديره للمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم وعن اعتزازه بهذا العمل الذي يهدف إلى تحسين المخرجات التعليمية ورفع جودة التعليم في المدارس الخاصة.

من الجدير بالذكر أن المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم هي مؤسسة مستقلة يرأسها فخريا أمين عام جامعة الدول العربية وأطلقت معايير الاعتماد للمدارس بما يتماشى مع المعايير العالمية.

وكرست المنظمة جميع الموارد والخبرات لمساعدة المدارس في الحصول على الاعتماد المدرسي بإعداد وتهيئة الكادر التعليمي والإداري لتطبيق هذه المعايير والإجراءات المحلية والدولية للوصول بالمدارس إلى مستوى متميز من الخدمات التعليمية.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )