الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية
اقتصاد

أسعار النفط تخسر دولارين بعد مناقشة زيادة الإنتاج

{clean_title}
الأنباط -

 نيويورك - رويترز

هبطت أسعار النفط أكثر من دولارين في الوقت الذي ناقشت فيه السعودية وروسيا تخفيف تخفيضات الإنتاج التي ساهمت في دفع أسعار الخام للصعود إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2014.

ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 2.35 دولار أو ثلاثة بالمئة ليبلغ عند التسوية 76.44 دولار للبرميل. وخسر برنت نحو 2.7 بالمئة هذا الأسبوع متكبدا أكبر خسارة أسبوعية منذ أوائل أبريل نيسان، بعدما بلغ الأسبوع الماضي أعلى مستوياته منذ أواخر 2014 عند 80.50 دولار للبرميل.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 2.83 دولار أو أربعة بالمئة ليغلق عند 67.88 دولار للبرميل. وعلى مدى الأسبوع، هبط الخام الأميركي نحو 4.9 بالمئة، مسجلا أكبر انخفاض منذ أوائل فبراير شباط، بعد تحقيق مكاسب استمرت ستة أسابيع.

التقى وزيرا الطاقة الروسي والسعودي في سان بطرسبرغ لمراجعة بنود اتفاق إنتاج النفط العالمي المطبق منذ 17 شهرا، قبل اجتماع مهم لأوبك في فيينا الشهر المقبل.

وقالت مصادر لرويترز إن الوزيرين ناقشا مع نظيرهما من الإمارات العربية المتحدة زيادة الإنتاج بنحو مليون برميل يوميا، وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن وزراء نفط دول أوبك والدول غير الأعضاء المشاركة في اتفاق خفض الإنتاج سيقررون على الأرجح تخفيف القيود تدريجيا خلال اجتماعهم في فيينا الشهر المقبل.

ولقيت أسعار الخام دعما في الآونة الأخيرة من احتمال إعادة فرض عقوبات على إيران بعدما انسحب الرئيس الأميركي دونالد ترمب من الاتفاق النووي العالمي مع طهران.

يأتي ذلك رغم ارتفاع إنتاج الخام الأميركي، حيث أنتجت الولايات المتحدة 10.3 مليون برميل يوميا في فبراير شباط، وهو مستوى قياسي.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة إن إجمالي عدد الحفارات النفطية، وهو مؤشر أولي للإنتاج مستقبلا، ارتفع بمقدار 15 حفارا إلى 859 حفارا في الأسبوع المنتهي في 25 مايو أيار، مسجلا أعلى مستوى منذ مارس آذار 2015.