وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة
اقتصاد

تأسيس الاتحاد العربي للتحكيم في المنازعات الاقتصادية

{clean_title}
الأنباط -

تأسيس الاتحاد العربي للتحكيم في المنازعات الاقتصادية

 القاهرة -بترا

اعلن في القاهرة عن تأسيس اتحاد عربي للتحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمار، بالتعاون بين مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وإتحاد المحامين العرب، على ان يعقد الاجتماع الاول لهيئته العامة في 24 حزيران المقبل.

وصرح نقيب المحامين العرب سامح عاشور أن الهدف من إنشاء الاتحاد خلق منظمة قانونية قادرة على استيعاب المشكلات الاقتصادية للمستثمرين العرب، مضيفاً أن الإتحاد العربي للتحكيم يعد نواه للوصول لتلك الوحدة التي وصل إليها الاتحاد الأوروبي رغم ثقافاتهم ولغاتهم المختلفة.

وأشار الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية السفير محمد الربيع إلى أن هذا التكامل في مجال حل النزاعات والتحكيم سيعيد رؤوس الأموال العربية لبلدانها وأوطانها.

يشار إلى أن مجلس الوحدة الاقتصادية العربية هو أحد منظمات العمل الاقتصادي العربي المشترك، وأسس في عام 1964 ويعمل في إطار الجامعة العربية.