استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة وزيرة النقل تطلع على واقع الخدمات بمطار الملكة علياء والجهود المبذولة لتطويرها
اقتصاد

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار من أعلى مستوياته في 5 أشهر

{clean_title}
الأنباط -

 

لندن -رويترز

ارتفع الذهب امس الثلاثاء من أدنى مستوياته في 2018 مع انخفاض الدولار من أعلى مستوى في خمسة أشهر على الرغم من أن الإقبال على المخاطرة في الأسواق المالية الأوسع نطاقا كبح مكاسب المعدن الأصفر.

وفقد الدولار قوة دفعه بعد صعود كبير بدعم من ارتفاع العائد على السندات الأمريكية واحتمال التوصل إلى تسوية للتوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

ومن شأن انخفاض الدولار أن يجعل الذهب المقوم به أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1294.81 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1011 بتوقيت جرينتش، بعد أن انخفض في الجلسة السابقة إلى 1281.76 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى له منذ 27 ديسمبر كانون الأول.

وارتفع المعدن الأصفر في العقود الأمريكية الآجلة للتسليم في يونيو حزيران 0.3 بالمئة إلى 1294.30 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.7 بالمئة إلى 16.60 دولار للأوقية، في حين انخفض البلاديوم 1.4 بالمئة إلى 975.72 دولار للأوقية.

وقفز البلاتين 1.2 بالمئة إلى 907.10 دولار للأوقية، بعد أن سجل في الجلسة السابقة أدنى مستوى له هذا العام عند 873.50 دولار للأوقية.