عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو)
صحة

العلماء يخبرون عن خطر جديد للكافيين

{clean_title}
الأنباط -

- أجرى باحثون دراسات على حوالي 51 ألف امرأة حامل وأطفالهن، وأجريت الدراسات حتى بلغ الأطفال الثامنة من العمر.

ونصح مؤلفو الدراسة الجديدة، التي نشرت في مجلة BMJ Open، النساء الحوامل بخفض استهلاك القهوة، أو الأفضل التخلي عنها كليا، وكذلك الشاي القوي والمشروبات الأخرى الغنية بالكافيين.

وأجرى الباحثون دراسات على حوالي 51 ألف امرأة حامل وأطفالهن. واتضح أن أطفال الأمهات الذين أدمنوا المشروبات التي تحتوي على الكافيين أثناء الحمل كانوا يعانون من زيادة الوزن والبدانة، أكثر من الأطفال الذين لم تشرب أمهاتهم مثل هذه المشروبات أو شربوها نادرا.

ولاحظ العلماء أن السمنة في مرحلة الطفولة تهدد بأمراض القلب والأوعية الدموية والنوع الثاني من مرض السكري.

وأشار العلماء إلى أن أن سكان الدول الاسكندنافية يشربون الكثير من القهوة، لذلك الأمهات المستقبليات يشربن عدة أكواب يومياً. على سبيل المثال ، في السويد ، يُسمح للأمهات المستقبليات بشرب ما يصل إلى ثلاثة فناجين من القهوة في اليوم وما يصل إلى ستة أكواب من الشاي الأسود في اليوم. ولكن، وفقا للعلماء، إن أطفال النساء اللواتي يقمن بهذا الأمر أكثر عرضة لخطر زيادة الوزن والبدانة. (