ختام ورشة فن الممثل وصناعة الافلام وزير الصناعة يوعز بتكثيف حملات التعريف والتوعية بحقوق المستهلك إغلاق 28 فندقا في البترا لنقص السياح وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا وزير الزراعة يفتتح مشروعا للطاقة الشمسية في معان ويتفقد محطة "اوهيدة" "الأعلى لذوي الإعاقة" يصدر تقريره لشهري أيار وحزيران مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي بني ياسين والحمود الأمن: ضبط شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار في الكرك الدكتور ابو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. " أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان الأمن: مقتل شخص طعنا في القويسمة بالعاصمة عمان “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 جيدكو و نهر الأردن توقعان 159 اتفاقية منح لمزارعين وزير ة الاستثمار تبحث مع سفيرة رواندا سبل التعاون في مجالات الاستثمار أبو السمن يتفقد عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء هل قناة" المملكة" إضافة للإعلام الأردني؟ وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة
عربي دولي

تركيا تطرد السفير الإسرائيلي ردًا على مجزرة غزة

{clean_title}
الأنباط -

 القدس المحتلة - ترجمة صفا

طردت تركيا عصرامس الثلاثاء سفير الكيان الإسرائيلي لدى أنقرة على خلفية المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العزل في قطاع غزة أمس بمليونية العودة المتزامنة مع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء التركية (الأناضول) بأن الخارجية التركية أبلغت السفير الإسرائيلي لدى بلادها أن "عودته لفترة سيكون مناسبًا"

وكانت مصادر إعلامية عبرية قالت بعد ظهر الثلاثاء إن الحكومة التركية قررت طرد السفير الإسرائيلي في العاصمة التركية أنقرة ردًا على المجزرة التي ارتكبها الجيش على الحدود مع قطاع غزة أمس الاثنين.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية أن الخارجية التركية استدعت السفير الإسرائيلي لديها "ايتان نئيه" وأبلغته بأنه شخصية غير مرغوب فيها وطلبت منه مغادرة البلاد.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقب صباح امس على استدعاء تركيا سفيرها في تل أبيب للتشاور قائلاً بأن "تركيا آخر دولة يمكنها أن تتحدث عن الأخلاق والمجازر".

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، إذ قتل 60 شخصا وجرح قرابة 3000 آخرين بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ "النكبة" الفلسطينية.

شرح الصورة

الاتراك يتظاهرون تأييدا لفلسطين