“التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 تجارة الأردن تدعو لتفعيل وتنشيط مجلس الأعمال الأردني السعودي المشترك استثناء الجنوب والبادية لا يحقق العدالة بالتمثيل المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة "3" يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع 795 طن خضار وفواكه وورقيات ترد للسوق المركزي في اربد اليوم بَطَرُ نِساءِ غَزّة أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار القوات المسلحة توضح أصوات تفجيرات على الحدود الشمالية الرفاعي يدعو الى التركيز على التعليم التقني "الاتحاد" في المجموعة الثانية بدوري أبطال أسيا للسيدات لكرة القدم الخارجية تدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية مبعوث صيني يشدد على حل الدولتين كسبيل وحيد قابل للتطبيق لقضية الشرق الأوسط بلدية السلط الكبرى والحكومة الإيطالية برنامج الأمم المتحده للمستوطنات البشرية يوقعان مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع السلط الخضراء نائب رئيس مجلس الاعيان يزور جامعة البلقاء التطبيقية زين الأردن تنال شهادة "الآيزو" في إدارة استمرارية الأعمال مسؤول أممي: كل شيء بقطاع غزة أولوية وبذات الوقت هو تحدي الخارجية تدين وزير الأمن القومي للاحتلال على اقتحام المسجد الاقصى اجتماع أممي عربي لمناقشة القضايا المشتركة الكرك : امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الرياضية في المحافظة البيت الأبيض يعلن إصابة الرئيس بايدن بفيروس كورونا
عربي دولي

الهيئة الوطنية لمسيرة العودة تدعو للزحف المليوني الاثنين

{clean_title}
الأنباط -

غزة - صفا

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار جماهير شعبنا للمشاركة في "مليونية العودة وكسر الحصار" يوم الاثنين المقبل بالضفة الغربية والقدس المحتلتين وغزة والداخل عام 1948 والمخيمات والشتات.

كما دعت الهيئة في مؤتمرٍ صحفي لها امس السبت جماهير شعبنا للاحتشاد الكبير في المناطق الشرقية لقطاع غزة ونقاط التماس في الضفة الغربية يوم الاثنين القادم بدءًا من الساعة 10 صباحا، داعية أهل الداخل المحتل للاحتشاد في ساحة باب العامود بالقدس.

وقال عضو الهيئة خالد البطش: "قرر شعبنا أن يكون الاثنين 14/ مايو يومًا تاريخيًا في مسيرات العودة، داعيًا العالم للإصغاء إلى "مطالب شعبنا وهي التمسك بحق العودة ورفض نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ورفض صفقة القرن".

وطالب البطش بضرورة الالتزام بالإجراءات التي أعلنتها الهيئة المتمثلة في تعطيل المؤسسات العامة والجامعات ومرافق الحياة للتوجه للمشاركة في يوم الزحف الأكبر، عدا وسائل النقل التي ستنقل الجماهير للمناطق الشرقية.

وقال إن المسيرات ذات طابع سلمي وندعو العالم للإصغاء لمطالب شعبنا العادلة وعدم إدارة الظهر له.

ودعا شعبنا في القدس والداخل المحتل لإسقاط مؤامرة نقل السفارة وصفقة القرن بالاحتشاد في ساحات باب العامود وأقرب نقطة للسفارة الأمريكية بالقدس.

كما طالبت الهيئة برفع أصوات التكبير في كافة مساجد فلسطين وقرع أجراس الكنائس مغرب يوم غدٍ الأحد في كل ربوع فلسطين.

وأعلنت الهيئة عن توقف حركة السير الساعة 12 ظهر يوم غد الأحد لمدة 5 دقائق وإطلاق صافرات الإنذار في كل الأراضي الفلسطينية ومخيمات العودة.

وقال البطش: بعد انتهاء فعاليات توقف حركة السير وانتهاء صافرات الإنذار نعلن عن انطلاق قافلة العودة الرمزية من الشاحنات التي ستحمل جموع اللاجئين العائلين.

وأضاف "حيث تحمل كل شاحنة اسم قرية من القرى فلسطين المحتلة، لتشكل مشهداً معاكساً لمشاهد النكبة التي جسّدت مأساة شعبنا عام 1948؛ لتؤكد من خلال هذه المسيرات على أن الحقوق لا تسقط بالتقادم، وبأن عقارب الساعة قد بدأت بالتحرك للأمام".

وشدد البطش أن الهيئة ستواصل فعالياتها من أجل كسر الحصار عن غزة، "وسنخوض هذه المعركة البطولية متسلحة بإرادة شعبنا لإعادة القضية إلى طاولة الاهتمام الدولي والعربي والإسلامي مهما بلغت التضحيات".

وقدّم التحية إلى شهداء وجرحى مسيرات وانتفاضة العودة، "الذين خطّوا بدمائهم طريق العودة والنصر"، مثمّناً جهود كل من تضامن وساند مسيرات العودة، ونظم فعاليات تأكيداً على دعم حقوقنا.

وثمّن البطش جهود شعبنا رجالاً ونساءً واطفالاً وشباباً لتصدرهم مشهد الميدان المواجهة بشجاعة، " قد أذهلوا العالم بوسائلهم الإبداعية، والتي وقف الاحتلال عاجزًا أمامها رغم امتلاكه أحدث وسائل التكنولوجيا".

وأضاف: "الهيئة الوطنية لمسيرة العودة تدعو الفلسطينيين في الخارج والشتات للتوجه للسفارات الإسرائيلية والأمريكية ومقرات الأمم المتحدة للاحتجاج على نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة"

وقال: "ندشن مرحلة جديدة يسجل فيه شعبنا بدمائه وتضحياته ونؤكد استمرار شعبنا في مسيرات العودة وكسر الحصار ولن نتراجع عن نضالنا من أجل تحقيق أهداف شعبنا وعلى رأسها حق العودة كحق ثابت وشرعي وقانوني".

ومن المقرر أن تصل فعاليات المسيرة ذروتها يومي الاثنين والثلاثاء وسط دعوات لاجتياز السياج الأمني شرقي قطاع غزة في محاولة للعودة إلى الأراضي المحتلة، وتطبيق القرارات الدولية بهذا الشأن بعد عجز المجتمع الدولي.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده للاحتشاد الكبير الاثنين والثلاثاء في الذكرى الـ70 للنكبة .

ويطالب المتظاهرون بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها تطبيقًا لقرارات الأمم المتحدة بهذا الشأن، بالإضافة إلى كسر الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 12 عامًا.

شرح الصورة