هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة وزيرة النقل تطلع على واقع الخدمات بمطار الملكة علياء والجهود المبذولة لتطويرها ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي ختام ورشة فن الممثل وصناعة الافلام وزير الصناعة يوعز بتكثيف حملات التعريف والتوعية بحقوق المستهلك إغلاق 28 فندقا في البترا لنقص السياح وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا
اقتصاد

أسهم أوروبا تنخفض صباحًا مع ارتفاع اليورو

{clean_title}
الأنباط -

في جلسة تعج بنتائج الأعمال

 

ميلانو -رويترز

 

انخفضت الأسهم الأوروبية في التعاملات الصباحية امس الخميس، متأثرة بارتفاع اليورو من أدنى مستوى في أربعة أشهر مقابل الدولار في جلسة تهيمن عليها تقارير الأرباح.

وبحلول الساعة 0719 بتوقيت جرينتش، انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة، متراجعا من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، في حين تراجع المؤشران داكس الألماني وفايننشال تايمز 100 البريطاني قليلا.

ومن بين الشركات الكبيرة التي أعلنت نتائج أعمالها، انخفض سهم أديداس 2.6 بالمئة بعد أن قالت شركة الملابس الرياضية الألمانية إنها حققت نموا للمبيعات يقل قليلا عن توقعات المحللين، وإن كان صافي ربح الشركة زاد أكثر من المتوقع.

وهبط سهم سميث آند نيفيو 6.5 بالمئة بعد أن خفضت أكبر شركة أوروبية لإنتاج مفاصل الفخذ والركبة الصناعية توقعاتها لنمو الإيرادات الأساسية للعام بأكمله بعد أن تراجع الأداء في بعض الأسواق.

وانخفضت أسهم بي بوست 12 بالمئة بعد إعلان الشركة عن نتائج دون التوقعات.

لكن في أماكن أخرى لقيت أسهم بعض الشركات دعما في تقارير أعمال جيدة. فزاد سهم لوجيتك 8.4 بالمئة بعد نتائج أعمال فصلية تفوق التوقعات.

وصعد سهم فيوليا الفرنسية للمرافق ثلاثة بالمئة بعد زيادة إيراداتها الفصلية، في الوقت الذي عاودت فيه أنشطة قطاع المياه التابعة للشركة في فرنسا النمو وسجلت الأنشطة الدولية نموا في خانة العشرات.

 

وبحلول الساعة 0805 بتوقيت جرينتش انخفض المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.26 بالمئة.