هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة وزيرة النقل تطلع على واقع الخدمات بمطار الملكة علياء والجهود المبذولة لتطويرها ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي ختام ورشة فن الممثل وصناعة الافلام وزير الصناعة يوعز بتكثيف حملات التعريف والتوعية بحقوق المستهلك إغلاق 28 فندقا في البترا لنقص السياح وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا
اقتصاد

إكسبرس موني تسجل ارتفاعاً في حجم التحويلات المالية الصادرة إلى الأردن من الإمارات

{clean_title}
الأنباط -

 

ارتفاع التحويلات الشهر الماضي بنسبة 5%

 ابوظبي /عمان - الانباط

أعلنت ’إكسبرس موني‘، واحدة من أكثر علامات تحويل الأموال موثوقيةً في العالم، عن تسجيلها مؤخراً لارتفاع ملحوظ في حجم التحويلات المالية التي يرسلها الوافدون الأردنيون الذين يقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة وحول العالم. ووفقاً للبنك المركزي الأردني، سجلت التحويلات المالية العالمية الصادرة إلى الأردن خلال شهر يناير من عام 2018 زيادةً بنسبة 4% قياساً بالشهر ذاته من العام الماضي. وبلغت قيمة التحويلات المالية 308.2 مليون دولار أمريكي، قياساً بقيمة 296.3 مليون دولار المسجلة خلال شهر يناير من عام 2017. كما سجلت شركة ’إكسبرس موني‘ زيادةً بنسبة 5% في حجم التحويلات المالية الصادرة من دولة الإمارات إلى الأردن خلال شهر مارس 2018 قياساً بالفترة ذاتها من العام الماضي. ومن أجل تعزيز هذا الاتجاه التصاعدي الذي تشهده التحويلات المالية، توفر الشركة خدمات التحويل المالي من دولة الإمارات إلى الأردن لقاء رسوم تحويل معقولة لا تتجاوز 15 درهماً إماراتياً، حيث تتوفر هذه الخدمات عبر مواقع ’إكسبرس موني‘ البالغ عددها 580 موقعاً في دولة الإمارات.

وتلعب التحويلات المالية التي يرسلها الوافدون دوراً محورياً في الاقتصاد الأردني كمصدر هام لتدفقات العملات الأجنبية، جنباً إلى جنب مع السلع وصادرات الخدمات والمنح والمساعدات الأجنبية. وتشكل التحويلات المالية القادمة من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي حوالي 70% من إجمالي التحويلات المالية الأجنبية، في حين تأتي البقية من الولايات المتحدة وأوروبا. كما تشكل التحويلات المالية الصادرة من دولة الإمارات، والتي تعتبر موطناً لأكثر من 200 ألف من الوافدين الأردنيين، جزءاً كبيراً من التدفقات النقدية الواردة إلى الأردن.

وبهذا الصدد، قال أرفيند مايلر، نائب الرئيس لشؤون تنمية الأعمال لدى ’إكسبرس موني‘ في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا ورابطة الدول المستقلة: "تعتبر مسألة استقرار التحويلات المالية والاتجاهات التي تظهر بوادر نهضة اقتصادية بمثابة أمر رائع للاقتصاد الأردني. كما شدد تقرير صدر مؤخراً عن منتدى الاستراتيجيات الأردني على ضرورة قيام الحكومة الأردنية باتخاذ خطوات وإجراءات استباقية لتحسين السياسات الخاصة بالمغتربين. كما خلص التقرير إلى نتيجة مفادها أن التحويلات المالية تحمل أثراً إيجابياً على الناتج المحلي الإجمالي للدولة ونصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بالنسبة للمواطنين الأردنيين، فضلاً عن الودائع المصرفية والائتمان المصرفي بالنسبة للشركات المحلية. ونحن في ’إكسبرس موني‘، كنا دائماً مؤمنين بتأثير التحويلات المالية على مستوى الاقتصاد الكلي والاقتصاد الجزئي، ولذلك نحن نعمل باستمرار على تقديم حلول تحويل أموال أكثر راحةً وذات أسعار ميسورة بشكل أكبر لكل من المرسل والمستقبل على حد سواء. وبالإضافة إلى رسوم التحويل المنخفضة والبالغة 15 درهماً إماراتياً، نحن نوفر أيضاً أسعاراً ممتازةً لصرف العملات الأجنبية بحيث يحصل الناس على قيمة أفضل لتحويلاتهم المالية".

وبحسب التقديرات المتوفرة، هناك أكثر من 750 ألف مغترب أردني حول العالم، يعيش معظمهم في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. ومن خلال خدمات ’إكسبرس موني‘، يمكن للمغتربين الأردنيين حول العالم إرسال الأموال بشكل فوري إلى أكثر من 125 موقعاً في الأردن.